أكد طه إسماعيل، نجم الأهلي السابق، أن مباراة أبو قير للأسمدة، في كأس مصر كانت اختبارًا للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأحمر.

فاز الأهلي على أبو قير للأسمدة، بهدفين مقابل هدف، في إطار منافسات دور الثمانية ببطولة كأس مصر، التي جمعت بين الفريقين على استاد برج العرب بالإسكندرية.

أقرأ ايضًا.. عاجل | الأهلي يعلن التشخيص المبدئي لإصابة وليد سليمان أمام أبو قير للأسمدة

أضاف طه إسماعيل خلال تحليله للمباراة عبر قناة "أون تايم سبورت 2": "هذه المباراة كانت اختبارًا لموسيماني ولبعض اللاعبين، هو وقف على مستوى بادجي في كل الحالات، الشوط الأول في اللعب الضيق، أو الانفرادات والمساحات في الشوط الثاني، وجيرالدو نفس الشيء".

تابع: "أحمد الشيخ في وسط الملعب بطيء يحاول يراوغ واحد واثنين وثلاثة وهو غير قادر على التحضين على الكرة".

وواصل: "وليد سليمان رغم أنه يلعب في جميع المباريات يشارك في وقت قليل إنما لديه إمكانية كبيرة وخبرة تساعده أن يكون لاعبا فعالا في المباريات الحاسمة بتسديته أو الركلات الثابتة وضربات الجزاء".

استكمل: "وليد منذ عامين في المباريات الإفريقية هو نجم الأهلي في كل اللقاءات الإفريقية، ولذلك حتى الآن مؤثر في كل الأحيان ويشارك في فترات ليست كبيرة، وأعتقد أنه ممكن الاستفاد به في المباريات المقبلة بشكل جيد جدًا حتى في لقاء الزمالك في بعض الأوقات".

أردف: "موسيماني استطاع أن يقف على مستويات بعض اللاعبين الذين عليهم شكوك في الفترة الحالية، أحمد الشيخ يريد أن يرحل، هو ليس فعال، هو لاعب كرة ويمسك الكرة بشكل جيد جدًا لكن مع الزحمة يكون غير قادر".

اختتم: "جيرالدو وبادجي أعتقد العملية ستكون صعبة في الاعتماد عليهما بشكل أساسي، خاصة أن هناك لاعبين مستواها ارتفع مع موسيماني مثل أفشة والشحات ومروان محسن وديانج، وارتفع الأداء بشكل كبير جدًا والمهارات الفردية بدأت تكون لصالح الفريق".