أرسل نادي أولمبياكوس المنافس في بطولتي الدوري اليوناني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي خطابًا احتجاجيًا للاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، بعد إصابة مهاجمي الفريق الأول لكرة القدم، أحمد حسن كوكا ويوسف العربي.

وسيفقد أولمبياكوس خدمات الثنائي المميز بعدما أصيب كوكا والعربي بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، خلال مشاركتهما مع منتخبي مصر والمغرب في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

ولن يتواجد كوكا والعربي في مباراة الديربي بين أولمبياكوس وباناثينايكوس اليوم، السبت، وأيضًا مواجهة مانشستر سيتي يوم، الأربعاء المقبل، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضًا.. كلوب يدافع عن محمد صلاح بعد حضوره زفاف شقيقه: عانى من ضغوط اجتماعية!

احمد حسن كوكا

وجاء خطاب أولمبياكوس ليعبر عن مدى استياءه الشديد من عدم احترام البروتوكول الصحي من قبل الاتحادات الإفريقية خلال فترة التوقف الدولي الماضية، ونص على التالي كما نشر موقعه الرسمي:

"عانى نادي أولمبياكوس من عدم امتثال بعض الاتحادات الإفريقية للبروتوكول الصحي الخاص بفيروس كورونا (كانت هناك تقارير قد أكدت عن وجود أربعة لاعبين في نفس الغرفة)، مما أدى إلى إصابة لاعبينا بالوباء وبالتالي حرمنا من جهودهما في الدوري ودوري أبطال أوروبا".

وطالب أولمبياكوس في بيانه أن يقوم فيفا باتخاذ جميع التدابير اللازمة من أجل تفادي مثل هذه المشاكل في المستقبل لصالح جميع مسابقات كرة القدم التي تشرف على تنظيمها.