أكد رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، أن البارسا يعاني من غيابات، معلقًا على عدم مشاركة لويس سواريز، مع أتلتيكو مدريد في مباراة الغد المرتقبة.

ويحل البلوجرانا ضيوفًا على الروخي بلانكوس، ضمن منافسات الليجا، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، معقل الأتليتي، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تصريحات كومان خلال المؤتمر الصحفي.

وقال كومان: "نعلم أنها مباراة صعبة ضد فريق قوي، علينا تسليط الضوء على عمل مدربهم [دييجو سيميوني]، إنهم يعملون بشكل جيد وهم فريق تنافسي للغاية، نعلم أنها مواجهة صعبة، لكننا نؤمن بأنفسنا، لدينا لاعبون مهمون غائبون، ولكن نأمل أن تكون مباراة رائعة".

وأضاف: "إنها مباراة مهمة ونحتاج إلى نتيجة جيدة، الموسم طويل جدًا ويمكن أن يحدث الكثير، لكنهم سيقاتلون للفوز باللقب، إنه فريق قادر على المنافسة وعلينا أن نلعب بشكل جيد وأن نقاتل ضدهم".

ويغيب عن أتلتيكو مدريد، لويس سواريز مهاجم برشلونة السابق، لإصابته بفيروس كورونا، وجاء رد كومان سريعًا بأنه كان عليه أيضًا التعامل مع عدة غيابات في فريقه بعد التوقف الدولي.

واستطرد: "لدينا أيضا لاعبون مهمون مفقودون، عاد الجميع تقريبًا من التوقف الدولي، باستثناء سيرجيو بوسكيتس، هناك إجهاد طبيعي مثل أي شخص عائد من المنتخب الوطني، الجميع يتدرب للغد، لدينا جلسة ونريد أن يكون الجميع جاهزين ضد أتلتيكو".

اقرأ أيضًا.. كومان يرد على أنباء خلاف ميسي وجريزمان.. ويؤكد: الصحفيون لم يحترموا ليو!

وأكمل كومان: "أتلتيكو مدريد يمكنهم اللعب بطرق مختلفة، يمكنهم اللعب بطريقة هجومية أكثر وهم معتادون على الدفاع، يمكنهم التكيف اعتمادًا على الخصم وهم فريق تنافسي للغاية".

وأشاد كومان بجواو فيليكس، لاعب الروخي بلانكوس: "جواو أحد اللاعبين الشباب الذين ينتظرهم مستقبل كبير، لقد تحسن هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي وهو جزء أساسي في أتليتي، يمكنه أن يجعل الأمور معقدة بالنسبة لك، إنه لاعب رائع وله مستقبل كبير".

وتحدث كومان عن لاعبه فيليب كوتينيو، ودوره في غياب المصاب أنسو فاتي: "كوتينيو يمكنه اللعب في العديد من المراكز، إنه ليس جناحًا، سوف ينتقل إلى الوسط، إنه لاعب رائع ومن الجيد أن يلعب في مراكز مختلفة".

وأكد: "لقد تدرب بشكل جيد وليس لديه أي مشاكل، كان مع المجموعة منذ ما يقرب من أسبوع الآن، علينا أن نقرر متى هو الأفضل بالنسبة له للمشاركة، علينا أن نجد أفضل خطة".

وبشأن فرينكي دي يونج، علّق كومان: "لاعب مهم وتطور بشكل كبير، لا يزال يتعين عليه التحسن، ليس لدينا الكثير من لاعبي خط الوسط للعب كمحور، لقد فكرنا في منح دي يونج قسطًا من الراحة، لكن علينا اختيار الوقت المناسب".

وعن جدول المباريات ومواعيدها، انتقد كومان الأمر: "نحن نعلم أن الجدول الزمني ضيق بالنسبة للفرق الكبيرة،  ليس من الجيد أن تلعب ثلاث مباريات، واحدة منها ودية، لقد كنت مدربًا لأكثر من عامين، لكنني لم أخاطر أبدًا مع لاعب".

وأتم الهولندي: "لا أفهم حقًا لماذا نلعب نحن الساعة 9 مساءً، حتى أمام كييف! في روسيا يلعبون الساعة 7 .. لا أفهم حقًا لماذا، أنا ضد ذلك بشدة، علينا التفكير أكثر في الأندية الكبيرة، نحن نؤدي بشكل سيء في هذا الصدد".