تحدث وائل جمعة مدافع الأهلي المعتزل وهيثم فاروق لاعب الزمالك الأسبق، عن ذكرياتهما مع مباريات القمة بين قطبي كرة القدم المصرية، وذلك قبل مواجهتهما في دوري أبطال إفريقيا.

ويلعب الأهلي ضد الزمالك يوم 27 من نوفمبر في مباراة تاريخية ستجمع بينهما في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وبدأ هيثم فاروق حديثه عبر قناة "أون تايم سبورت": "والدتي من عائلة محمود السايس لاعب الأهلي، وجميعهم أهلاوية، لكن والدي زمالكاوي وعائلته".

وأضاف: "كنت أذهب لمشاهدة لاعبي كرة القدم وارتبطت بالزمالك، وأشعر أن اسمه يخرج من القلب قبل أن يُنطق باللسان".

وروى وائل جمعة تفاصيل نشأته وكيف أحب الأهلي، قائلًا: "أسرتي كلها أهلاوية وقريتي معظمها كذلك، ونسبة قليلة هي التي تشجع الزمالك".

وتابع: "شقيقي كان أهلاويًا ويلعب في فريق اسمه زمالك قلين وخسر من الزمالك بنتيجة كبيرة جدًا بـ8 أو 9 أهداف، وشاهدت المباراة عندما كنت صغيرًا لكن حبي للأهلي كان يعميني عن تشجيع أي فريق آخر، وأخي كان حريصا على أن ألعب كرة قدم وأن أنتقل للأهلي".

وأضاف: "تلقيت عرضًا من الزمالك ووقعت له بعد مباراة الأهلي والمحلة في عام 2001، وأرسل لي النادي سيارة وذهبت إلى منزل حلمي طولان لكن لم يكن معه عقود، لذلك وقعت رغبة فقط".

وأردف: "في مباراة الأهلي والمحلة حدثت أزمة تسببت في إيقاف سمير كمونة لمدة عام كامل، وعندما سألوا مانويل جوزيه من الذي أعجبك في اللقاء قال هذان اللاعبان وكنت أنا واحدًا منهما والآخر هو كمونة".

واستأنف صخرة الدفاع قائلًا: "بعد خروجي من منزل حلمي طولان وأثناء عودتي إلى منزلي فوجئت باتصال هاتفي من عدلي القيعي مدير التعاقدات بالأهلي آنذاك".

وتذكر هيثم فاروق أسعد لحظات مرت عليه خلال مشاركاته في مباريات القمة: "كانت في موسم 2002-2003 وحينها حازم إمام كان عائدًا من إيطاليا لكنه لم يقيد في اتحاد الكرة، والجدل مثار حول مشاركته في اللقاء".

وواصل: "في هذه المباراة انتصر الزمالك 3-1 وسجل حسام حسن هدفين ومدحت عبد الهادي هدف، لكنها كانت من أسعد ذكرياتي في القمة".

وتحدث وائل جمعة عن مباراة الـ6-1 التي انتصر فيها الأهلي، قائلا: "هي حدث تاريخي عشته وصنعت فيه هدفًا لإبراهيم سعيد سجله بصدره، ولا أريد أن أقول إن النتيجة كان يجب أن تكون أكبر من تلك التي انتصرنا بها لأن السيطرة كاملة كانت للأهلي وهي ذكرى كبيرة جدًا".

وتابع: "هناك مباراة أخرى في دوري أبطال إفريقيا وانتصرنا 4-2 والزمالك أفلت مننا وكان من الممكن أن نحقق نتيجة أكبر من الـ6"، ليقاطعه هيثم فاروق: "هذه كانت فترة كارثية جدًا ربنا ما يعيدها والزمالك سيتقدم للأفضل".

واختتم هيثم فاروق باختيار أهم لاعبي الأهلي الذين انتقلوا للزمالك على مدار التاريخ: "أولهم جمال عبد الحميد كان مؤثرًا جدًا وحسام وإبراهيم حسن أيضًا".