تحدث سيد معوض المدرب المساعد لمنتخب مصر الأول عن الصعوبات التي واجهت الفراعنة في الفترة الأخيرة وتحديدًا قبل مواجهة توجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

منتخب مصر فاز على توجو ذهابًا وعودة في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

وقال معوض في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "إم بي سي مصر": "مباراة توجو الأخيرة تعد بداية لنا، وكانت هناك ظروف صعبة جدًا ورغم ذلك حققنا المكسب".

وأكمل: "الفوز في المباراتين أعاد المجموعة لوضعها الطبيعي، وأتمنى من الجماهير تقييم الوضع من خلال الظروف قبل المعسكر وخلاله".

وواصل: "ومن الصعوبات غياب محمد صلاح لاعب ليفربول، الذي يعد من أهم اللاعبين في الفراعنة منذ 2012، حيث لم يغب من قبل 4 مباريات متتالية".

وأوضح: "الجماهير كانت تقول إن هذا منتخب صلاح، ما بالك أن يغيب صلاح وهو واحد من أهم اللاعبين في السنوات الماضية".

وأضاف: "مثلًا.. لو لم يكن ساديو ماني لاعب منتخب السنغال متواجدًا في منتخبه، وكذلك الأمر لرياض محرز مع الجزائر، بالتأكيد سيكون هناك تأثير، ورغم ذلك الأمور تسير بشكل جيد وعدنا لوضعنا الطبيعي في المجموعة".

وبسؤاله عن وجود أزمات داخل الجهاز الفني وعدم سفر طارق مصطفى مع البعثة، قال: "الجهاز الفني بداية من محمد بركات مدير المنتخب على قلب رجل واحد، ولا توجد أي مشكلة".

وأردف: "حسام البدري المدير الفني للمنتخب لو لديه مشكلة معي مثلًا لن أكون متواجدًا في الجهاز الفني من الغد، حتى لو المشكلة بنسبة 10%".

وأضاف: "حسام البدري يسمع لأعضاء الجهاز الفني وكل ما حوله، ويستشرنا في الأمور الفنية ويتحدث معنا، ومقتنع أن هذه عوامل مساعدة بالنسبة له".

وعن عدم سفر محمد هاني لاعب الأهلي مع الفراعنة بسبب الإصابة، اختتم: "لن نقوم بأي مخاطرة لأي لاعب في الأهلي أو الزمالك حتى لو بنسبة 5%، نريد أن نحافظ على سلامة كل اللاعيبن ولن نضحي بأي لاعب من أجل مباراة".