أكد محمد الشناوي حارس مرمى فريق النادي الأهلي، ومنتخب مصر أمنياته بشفاء ثلاثية الفراعنة محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حسن كوكا من فيروس كورونا.

وقال الشناوي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر": "بعد عودتنا لمصر اجرينا مسحة وذهبنا للفندق حتى ظهور نتيجة المسحة، وبعد ذلك كل لاعب عاد لبيته، والحمد لله انا بصحة جيدة واجريت مسحة صباح اليوم والنتيجة كانت سلبية".

وكان منتخب مصر قد حقق فوزًا صعبًا على نظيره التوجولي خارج الديار في مباراة الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم افريقيا بالكاميرون.

وأضاف متحدثًا عن صناعة الهدف امام توجو: "عندما نلعب في إفريقيا على أرضية الملعب غير جيدة، ألعب الكرات الطويلة كلعبة متفق عليها، ووفقت في الكرة ومحمد شريف أحرز الهدف وهذا يعطي له ثقة".

طالع | محمد الشناوي: روح منتخب مصر عادت من جديد.. ويعلق على صورته مع النني

وعن احتفاله مع ثنائي الزمالك محمود حمدي الونش ومصطفى محمد: "نحن في منتخب مصر اخوة وكان لابد أن نحقق المكسب في المباراتين لكي نقترب من الصعود لكأس أمم إفريقيا، ولم نفكر في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أو نتحدث عنها في معسكر المنتخب".

وتابع :"وقبل معسكر المنتخب لعبت مع محمود علاء في حرس الحدود والونش في طلائع الجيش، في المنتخب نجحنا في الفصل بين مواجهتي توجو وبين مباراة النهائي التي سيدافع فيها كل لاعب عن قميصه وناديه".

وواصل: "اهم شىء في الملعب أن لا يكون هناك عصبية والمباراة تخرج بشكل جيد، ومن يجتهد أكثر هو الفائز، لا أقلق من مصطفى محمد مهاجم الزمالك واترك الأمور على الله، النتيجة مكتوبة من قبل المباراة ونجتهد من أجل اسعاد جماهير الأهلي، وأعدهم بفرحة يوم 27".

وأردف: "موسيماني يتعامل مع اللاعبين بشكل جيد جدًا ويعرفنا كل اللاعبين قبل توليه مهمة تدريب النادي الأهلي ويتعامل مع الكل باحترافية، وأتمنى تواجد جماهير في نهائي دوري أبطال إفريقيا لكي يعطي لنا حافز وهم رقم واحد بالنسبة لنا".

واستكمل: "لم نكن نتوقع الغيابات والتغيرات التي كانت في مباراة توجو بالجولة الرابعة، الجهاز الفني وحسام البدري تعاملوا بشكل جيد جدًا في المباراتين".

واستطرد: "محمد صلاح تواصل معنا ومنحنا حافز قبل كل مباراة، كان ينقصنا الروح وهذا ظهر في المباراتين، وأشعر بطمأنينة عندما يلعب محمود الونش وكل لاعبي خط الدفاع على قدر المسؤولية".

واختتم: "عصام الحضري نتعلم منه أشياء كثيرة، صنع تاريخ مع الأهلي والأندية التي شارك فيها، نتعلم منه الاصرار والعزيمة والكرة المصرية أفتقدت حارس مثل الحضري وأشكره على دعمي".