كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس نقل المباراة المرتقبة بين فريقي ليفربول الإنجليزي وميتلاند الدنماركي في دوري أبطال أوروبا إلى أرض محايدة.

ومن المفترض أن يتلاقى الفريقان على ملعب "أم سي أيتش" في الدنمارك، في الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية أن يويفا يفكر جديًا في مسألة نقل مباراة ليفربول وميتلاند إلى أرض محايدة، بسبب القيود الخاصة بفيروس كورونا.

وأوضحت أن المملكة المتحدة قررت إزالة الدنمارك من قائمة الدول الآمنة في وقت سابق من هذا الشهر، بعد اكتشاف سلالة متحولة من فيروس كورونا في مزارع المنك داخل البلاد، مما أثار المخاوف حول إمكانية انتقالها إلى البشر.

وأشارت إلى أن قرار الحكومة البريطانية يعني إجبار المسافرين من الدنمارك إلى إنجلترا بالخضوع للعزل الصحي في المملكة المتحدة لمدة 14 يومًا.

اقرأ أيضًا.. تقارير تصدم ليفربول بشأن مدة غياب محمد صلاح

وأفادت أنه لم يتم منح الرياضيين إعفاءً خاصًا من هذا الشرط المتعلق بدولة الدنمارك، على العكس مما هو سائد بالنسبة للرياضيين المحترفين القادمين إلى إنجلترا.

ومن ثم، فإن هذا الأمر يعني ضرورة دخول أفراد فريق ليفربول في عزل لمدة أسبوعين بمجرد عودتهم إلى إنجلترا بعد خوضهم مواجهة ميتلاند في دوري الأبطال، وهو شيء صعب للغاية.

ووفقًا للصحيفة المذكورة، فإن هذا الأمر دفع مسؤولي يويفا إلى التفكير في مسألة نقل مباراة ليفربول وميتلاند إلى أرض محايدة، لمنع أي مشاكل.

وأكدت أن ملعب "سيغنال إيدونا بارك" الخاص بفريق بوروسيا دورتموند في ألمانيا، هو المرشح لاستضافة تلك المباراة المذكورة.

ويتمتع يورجن كلوب مدرب ليفربول بذكريات مميزة في ذلك الملعب، عندما كان مسؤولًا عن تدريب بوروسيا دورتموند.

يُذكر أن ليفربول فاز على ميتلاند في الجولة الثانية من دور مجموعات دوري الأبطال على ملعب الأنفيلد بهدفين دون رد.