تحدث مدرب منتخب إسبانيا لويس إنريكي عن الفوز الكاسح الذي حققوه في مباراة الأمس أمام منتخب ألمانيا في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وفازت إسبانيا بستة أهداف دون رد، في الجولة السادسة من المجموعة الرابعة من المستوى الأول.

وقال إنريكي، في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "هناك حالة من السعادة والفرح، تلك النتيجة هي العودة إلى طريق النصر، الآن علينا الاستمتاع بتلك اللحظة".

وأضاف: "نشعر أننا لم نستحق الخسارة في أي مباراة في تلك المرحلة من البطولة، سجلنا 13 هدفًا واستقبلنا 3 أهداف، هذه هي الأرقام، في تلك المرحلة كنا نستحق المزيد".

وواصل: "يستحق الجميع الإشادة، حتى أولئك الذين لم يلعبوا، سيكون غير عادل ألا ينالوا الإشادة، لتحقيق الانتصارات نحن في حاجة إلى جميع اللاعبين في الهجوم والدفاع، الخطة كانت واضحة ولم تتغير طوال 95 دقيقة".

وتابع: "نحن نعرف البلد الذي نحن فيه، نقبل النقد ونتجاهل الكثير منه، لا أعتقد أن النقد كان غير عادلا، عليك أن تعرف كيف نتعايش معه ومع الثناء، لم نجد سوى الحب من الجماهير، المؤسف هو غيابهم عن المدرجات".

وأشاد إنريكي بمنتخب ألمانيا رغم هزيمتهم الثقيلة، حيث قال: "مازالت ألمانيا أحد أفضل الفرق في العالم، لقد لعبوا بنفس تشكيلتهم باستثناء غياب كيميش (للإصابة)".

واستكمل: "لقد لعبت ألمانيا بنفس اللاعبين العشرة، ويمكن أن يؤثر ذلك، في المقابل نحن أجرينا ستة تغييرات وهذا شيء آخر يناسبنا، ليس لدينا فريق ثابت، يمكن لأي شخص أن يلعب، لن نغير من ذلك".