كشف البرازيلي رينان لودي، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، عن حديثه مع زميله الأوروجوياني لويس سواريز، بشأن مباراة منتخبي بلادهما في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

تعرف على موعد والقناة الناقلة ومعلق مباراة البرازيل وأوروجواي اليوم في تصفيات كأس العالم

وتحدث لودي عن مركزه ودوره مع المنتخب البرازيلي، في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الرسمي لكرة القدم "فيفا".

وعن كونه الخيار الأول للعب في مركز الظهير الأيسر بالبرازيل، قال: "ينتابني شعور بالفخر، أفكر بالعدد الكبير من اللاعبين الذين راودهم هذا الحلم، لاعبو كرة قدم وأشخاص يضطلعون بأمور أخرى".

وأضاف: "شغوف بارتداء قميص المنتخب البرازيلي، كما أتعلم بأكبر قدر ممكن من كل لاعب ومن كل مدرب، فخور جداً لتواجدي هنا اليوم، وأستمتع بكل لحظة".

لودي قدّم ثلاث تمريرات حاسمة في ست مباريات مع المنتخب البرازيلي، وتم سؤاله عما إذا كان المدرب تيتي يشجعه على التقدّم للأمام في الملعب.

وأجاب: "أكاد أكون رأس حربة آخر! (يضحك) لديّ حرية أكبر للهجوم في صفوف السيليساو، وليس الأمر على هذا الشكل مع النادي، أحب ذلك فعلاً، صحيح، يطلب مني تيتي التقدّم للأمام، ولكنه يطلب كذلك المحافظة على مسؤولياتي الدفاعية".

وبشأن مدى رضاه عن انطلاق مشوار البرازيل في تصفيات قطر ٢٠٢٢، أوضح: "أنا سعيد حقًا، الأجواء السائدة في الفريق مذهلة، لا يمكن الإشارة إلى أي أمر سلبي بخصوص ذلك، كل اللاعبين يرغبون بمساعدة بعضهم البعض".

وأردف: "نحن سعيدون بنتائج أول ثلاث مباريات، تسع نقاط، لكن أمامنا مواجهة كبيرة مع أوروجواي، ونتطلّع للمزيد، نرغب بتقديم أداء جيد، والاستمرار بحصد النقاط".

وأشاد لودي بمنتخب أوروجواي، مواصلاً حديثه: "إنه فريق بالغ التنظيم، ومن الصعب اختراق صفوفه، يقدم لاعبوه قصارى جهدهم منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة، وهو ما يجعل المباراة حامية جداً وسريعة الإيقاع".

واستطرد: "يوجد في صفوف الفريق لاعبون باهرون، سواريز يغيب للإصابة بكورونا وهي ضربة موجعة للفريق، لكن لديهم مهاجمون عظيمون آخرون، سيكون امتحاناً عسيراً جداً بالنسبة لنا، ولكننا نتحلى بالثقة، وعلى أتم استعداد، وسنقدم أفضل ما لدينا في محاولة لحصد نقاط المباراة".

وعن حديثه مع سواريز بشأن المباراة، أتم: "لقد تمازحنا بخصوص المباراة في أتلتيكو، سخر مني وسخرت منه، قال إنه سيراقبني ويوقفني وإنهم سيفوزون، ولكني رددت عليه، كان مزاحًا لطيفًا".