قررت لجنة الاستئناف في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رد الاستئناف المقدم من نادي النصر السعودي، حول قرار لجنة الانضباط والأخلاق، بشأن أزمة مباراة بيرسبوليس الإيراني.

وكان نادي النصر قد تقدم بدعوى رسمية ضد بيرسبوليس بسبب مشاركة لاعبين بشكل غير قانوني في المباراة التي انتهت بخسارة الفريق السعودي بركلات الترجيح ومن ثم الخروج من دوري أبطال آسيا.

وأوضح نادي النصر السعودي في شكواه أن المدرب السابق لنادي بيرسبوليس برانكو إيفانكوفيتش، خاض نزاعًا ماليًا غير محسوم مع النادي الإيراني، ولم يُسمح للأخير بالتعاقد مع لاعبين جدد، وبالرغم من ذلك تعاقد النادي مع لاعبين جدد وتم تسجيلهم في قائمة الفريق ببطولة دوري أبطال آسيا.

وعلى الجانب الأخر، أكد النادي الإيراني على أن تسجيل اللاعبين الجدد تم بطريقة قانونية قبل بدء سريان عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ونقلا عن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، فإن لجنة الانضباط والأخلاق قررت رد اعتراض نادي النصر المقدم بالاستناد للمادة 59 من تعليمات دوري أبطال آسيا 2020، بخصوص أهلية عدد من لاعبي نادي بيرسيبوليس الإيراني الذين شاركوا في مباراة قبل نهائي دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب.