تحدث روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا، عن فوزهم في مباراة الأمس على منتخب إنجلترا، في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وفازت بلجيكا في ملعبها بهدفين دون رد، في الجولة الخامسة من المجموعة الثانية من المستوى الأول.

وقال مارتينيز، في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "كانت مباراة كرة قدم جيدة حقًا، فريقان قويان يعرفان بعضهما البعض جيدًا ولعب كل منهما الآخر أربع مرات منذ كأس العالم 2018".

وأضاف: "تقدمنا مبكرًا في النتيجة، ثم كان علينا أن نعاني بعد ذلك ونضغط جيدًا ونواجه المشاكل التي صنعتها إنجلترا، دافعنا جيدًا وأظهرنا تركيزًا جيدًا، هذا يسعدني كثيرًا، اعتدنا رؤية الكثير من الأشياء الجيدة عندما نستحوذ على الكرة، كان الأداء جيدًا من جميع النواحي".

وواصل: "علينا الإشادة بـ إنجلترا، لقد قدموا أداءً جيدًا في الشوط الثاني ودفعونا بشكل كبير، كان يمكننا أن نستفاد من الهجمات المرتدة، ولكننا منحنا الكرة لهم بثمن بخس".

واستكمل: "كنا نتحكم في المباراة بعد تقدمنا بهدفين، وأحيانًا كان الأمر خطيرًا، نريد العمل من أجل تحقيق فوزنا الثالث هنا يوم الأربعاء، الدنمارك منتخب جيد للغاية، مفتاح الفوز هو أن تكون جيدًا فيما تفعله، نتطلع إلى تلك المباراة".

ويواجه منتخب بلجيكا نظيره منتخب الدنمارك، يوم الأربعاء، في الجولة السادسة والأخيرة حيث يحتاج أصحاب الأرض إلى التعادل فقط للتأهل إلى نصف النهائي، بينما يجب على الضيوف الفوز للحصول على بطاقة التأهل.