كشف خافيير بورداس المدير التنفيذي السابق لـ برشلونة، عن سبب فشل التعاقد مع إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، وعدد من اللاعبين الآخرين.

برشلونة كان ضمن الأندية التي ترغب في ضم هالاند من سالزبورج، قبل أن يختار اللاعب النرويجي بوروسيا دورتموند، كما أن النادي الكتالوني لم يقاتل من أجله.

طالع أيضًا: مدير برشلونة السابق يفجر مفاجآت بشأن رحيل نيمار ورغبته في العودة.. ودور والده

وقال بورداس في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "هالاند كان ضمن اللاعبين الذين أوصيت الإدارة التعاقد معهم، كما رشحت التعاقد مع مونشي وجوردي كرويف وهنري في الإدارة الفنية، ولكن في النهاية اتى بيب سيجورا".

وأضاف: "اللجنة الفنية في برشلونة أخبروني أن هالاند غير مناسب للفريق، وقرروا عدم القتال من أجله".

وأكمل: "تواصلنا مع موراتا، كان يريد اللعب أساسيًا، عندما كان سواريز مصابًا وأجرى جراحة الركبة، كان بالإمكان أن يتناوب الإثنان، لأن الجميع هدفه الفوز، الآن سواريز يدخل في الشوط الثاني مع أتلتيكو مدريد، وهنا يمكنني السؤال.. لماذا لم يفعل ذلك في برشلونة؟".

وواصل: "لقد تم رفض التعاقد مع موراتا من أجل ضم بواتينج، الإدارة الفنية كانت ترى بأن كيفن برنس بواتيج هو اللاعب المناسب لـ برشلونة".

وشدد: "اللجنة الفنية هي السبب في كل ما حدث داخل الملعب خلال المواسم الأخيرة".

 وعن تقنية الـVAR هذا الموسم، قال بورداس: "قبل فترة التوقف بسبب كورونا كانت تسير على ما يرام، ولكن بعد ذلك تضررنا كثيرًا منها، لصالح الخصوم".

واختتم: "أنظر لركلة جزاء سيرجيو راموس أمامنا في الكلاسيكو الأخير، لقد دفع لينجليه في البداية، وحكم المباراة تجاهل كل شيء لنا، واحتسب ركلة الجزاء".