كشف الدولي الإنجليزي الشاب طارق لامبتي، مدافع برايتون آند هوف ألبيون، السبب وراء رحيله عن صفوف تشيلسي، في يناير الماضي.

لامبتي من أبناء أكاديمية تشيلسي، وخاض بعض المُباريات مع الفريق الأول في الموسم المُنصرم، قبل الرحيل، في يناير الماضي، خلال نافذة الانتقالات الشتوية صوب تشيلسي.

ومُنذ الانتقال إلى برايتون يُقدم لامبتي أداءً جيدًا، وهذا الموسم، بات الظهير الأيمن، أحد الركائز الأساسية في برايتون، وشارك في ثماني مُباريات، وسجّل هدفًا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

وقال طارق في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "أنا فتى طموح، أنظر إلى الأشياء وأستمتع بها في الوقت الحالي، لكن في اليوم التالي أتطلع لمعرفة ما أحتاج إلى تحسينه وكيف يمكنني البقاء على هذا المستوى".

وأضاف: "أنا دائما أبحث عن فرصة للعب مرة أخرى، وهذه اللحظة جعلتني أشعر بالجوع أكثر، لذلك قررت الرحيل، لقد جلست مع المدربين السابقين لي، وأفراد أسرتي، وفكرت في الأفضل بالنسبة لي، الرحيل عن تشيلسي، كان قرارًا صعبًا حقًا".

اقرأ أيضًا.. تشيلسي وتوتنهام يتأهبان بعد قرار بايرن ميونخ تجاه مستقبل بواتينج

وواصل: "كونك في نادٍ ما منذ أن كنت في التاسعة من عمرك، وخضعت للنظام بأكمله وظهرت لأول مرة مع الفريق الأول، حدث كل شيء بسرعة كبيرة، لذلك لم يكن الأمر سهلًا".

وتابع: "لكن كان علي أنّ أنظر إلى النادي الذي سأحصل فيه على أكبر قدر من اللعب والحصول على فرصة مُنتظمة، وكيف يمكنني أنّ أرتقي بمستواي، لم يكن قرارًا سهلاً؛ كنت أفكر في ذلك كل يوم، لكن الفرصة أتيحت لي للقدوم إلى برايتون، وهو نادٍ رائع لديه خطة جيدة حقًا للفريق، وكانت هذه الخطوة منطقية جدًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "كان هناك عدد غير قليل من الخيارات للذهاب إليها، لكن جلست مع عائلتي وتحدثت عن المكان الأفضل بالنسبة لي، حيث يُمكن أنّ يساعدني في التطور، واعتقدت أنّ برايتون سيكون أفضل نادٍ بالنسبة لي".