أكد نصر الدين حمدتي نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم تقديم شكوى رسمية لـ كاف ضد حكم مباراة منتخب بلده أمام غانا بتصفيات كأس أمم إفريقيا.

ووقع احتكاك في الدقيقة 37 من عمر اللقاء بين مهاجم المنتخب السوداني ومدافع غانا داخل منطقة الجزاء، ليطالب مدرب منتخب السودان، الفرنسي هوبير فيلود، بمنح ركلة جزاء لفريقه، لكن حكم الساحة لم يحتسبها، ليتوجه فيلود، صوب الحكم المساعد الرابع، السنيغالي موكابي قابا، ويحتج عليه بشدة.

ليقوم الحكم المساعد لمباراة غانا والسودان بالاعتداء على المدير الفني للمنتخب السوداني، هوبير فيلود في مشهد غريب بالمباراة حيث دفعه في صدره ليسقطه أرضا، وذلك في المباراة التي أقيمت الخميس الماضي.

وقال نصر الدين حمدتي خلال مداخلة ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "لم يحدث أبدا أن إعتدى حكم من قبل على مدير فني في منطقته الفنية داخل الملعب، الحكم إعتدى على مدرب المنتخب الوطني السوداني وطرحه أرضا، ونحن بلغنا اعتراضنا لأنه تصرف مرفوض جملة وتفصيلا".

لقطة اعتداء الحكم المساعد على مدرب منتخب السودان

وتابع: "الاتحاد السوداني تقدم بشكوى رسمية ضد الحكم الذي إعتدى على المدير الفني، وحتى الآن لم يأتي الرد ومن المتوقع أن يتم الرد عليها في وقت قريب، العقوبة تكون حسب تقدير لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي".

وأتم: "أيضا حكم المباراة لم يكن موفقا على الصعيد الفني، حيث تضمنت الشكوى قراراته التحكيمية السيئة والتي تسببت في الإضرار بالمنتخب السوداني".