أوضح البرازيلي دانيلو، ظهير يوفنتوس الإيطالي، أن أفكار مدربه أندريا بيرلو التكتيكية، تشبه تلك التي عاشها تحت قيادة بيب جوارديولا في مانشستر سيتي.

وكان دانيلو انتقل من صفوف السيتي إلى البيانكونيري في 2019 مقابل 37 مليون يورو، ويشارك بشكل أساسي تحت قيادة بيرلو، الذي تولى مهمة تدريب يوفنتوس في الصيف الماضي خلفًا لماوريسيو ساري.

وصرح دانيلو لـ "GloboEsporte" البرازيلية: "أنا مدافع، لا يهم أين ألعب، لكني سعيد لأن أكون في هذا الدور المختلف في يوفنتوس هذا الموسم".

وأضاف: "أهم شيء في كرة القدم هو الطريقة التي تشغل بها المساحة، والقيام بالحركة الصحيحة في الوقت المناسب".

وأردف: كنت في بعض الأحيان ظهيرًا أيسر في ريال مدريد، بينما كنت في مانشستر سيتي ألعب في كل دور دفاعي وحتى في بعض الأحيان في خط الوسط، لكنني أعتبر نفسي مدافعًا".

وتابع دانيلو: "لأن قائمة المباريات مكتظة للغاية ولا يوجد الكثير من الوقت للتدريب، كانت محاضرات الفيديو أساسية بالنسبة لنا لإعداد كل من الحركات الهجومية والدفاعية".

اقرأ أيضًا.. بعد أنباء رحيله عن يوفنتوس.. هل يفكر ريال مدريد في إعادة كريستيانو رونالدو؟

وأكمل: "لدى بيرلو فكرة مماثلة للدور الذي لعبته في مانشستر سيتي خلال السنتين اللتين قضيتهما هناك لذا فهو مركز أعرفه بالفعل وكنت معتادًا عليه، من خلال قراءتي العامة للعبة، يمكنني مساعدة الفريق باللعب من الخلف".

وأكد البرازيلي: "أشعر بالرضا عن هذه اللحظة من مسيرتي وحياتي والنضج الذي وصلت إليه في يوفنتوس، أقضي الكثير من الوقت مع نيدفيد، وأحيانًا نجلس لتناول القهوة وأقول لنفسي: أتناول القهوة مع نيدفيد!".

وتابع: "نتحدث عن كرة القدم ومن الرائع وجود شخص مثل هذا في الجوار، لا يزال بيرلو يتصرف مثل لاعب، لكنه أعطى بالفعل إحساسًا بالقيادة لفريق يوفنتوس ومن المهم أن يفوز المدرب بالمجموعة، لذلك سيتبعون أفكاره في كرة القدم".

وأتم دانيلو "في ذلك اليوم بقي في الخلف ليقوم ببعض الركلات الحرة، لذلك كنت أول من جلس وراقب، بالنظر إلى كل ما فعله كلاعب، يجب علينا فقط الاستماع والمراقبة، لقد كان من العظماء".