تذكر مهاجم منتخب الأرجنتين الأسبق خافيير سافيولا فترة تواجده داخل برشلونة وريال مدريد، بالإضافة إلى مزاملته لكل من ليونيل ميسي ورونالدينيو في "كامب نو".

ولعب سافيولا في برشلونة لمدة 6 سنوات في الفترة من 2001 وحتى 2007، بينما انتقل إلى ريال مدريد لمدة موسمين من 2007 إلى 2009 حقق خلالها الدوري الإسباني.

اقرأ أيضًا.. تشيلافيرت يدافع عن ميسي: مارادونا لم يفز بـ1% مما حققه ليو في مسيرته

خافيير سافيولا

وتحدث الأرجنتيني عن فترته مع برشلونة خلال حواره مع شبكة "موفيستار" الإسبانية، قائلا: "كانت مذهلة، لقد وصلت في سن صغير وشعرت بقيمة وحجم النادي وتأثيره بين مشجعيه".

وعن علاقته بـ تشافي: "كان برشلونة يمتلك فريقًا شابًا، كنا نمر بأوقات صعبة لكن هذا ما خلق بيننا صداقة قوية، خاصة وأن تشافي كان داعمًا لي بصفقة مستمرة".

وانتقل سافيولا للحديث عن لعبه بجانب رونالدينيو: "تواجدي بجانبه في تشكيل برشلونة كان رائعًا، لأنه دائمًا ما يفاجئني بما يقوم به على أرض الملعب من خلال تحركاته ولا تتوقع أبدًا تمريراته الساحرة".

وعن ميسي: "في إحدى الحصص التدريبية بعد وصولي إلى برشلونة، طالبني المدرب (كارلوس ريكساش) بالذهاب لرؤية إحدى المواهب الأرجنتينية في فرق الناشئين في وقت فراغي، وأكد لي أنني لن أندم على ذلك لقد كان ليو وبالفعل أدهشني بما قدمه أمامي".

واختتم سافيولا تصريحاته عن فترته مع ريال مدريد: "مياتوفيتش (المدير الرياضي) كان هناك وأردت مواصلة مسيرتي الكروية في مستوى مرتفع، لذلك لم أفكر في ذلك، أرد مواصلة التطور، كانت هناك لحظات رائعة هناك مثل الفوز بالدوري الإسباني وكانت هناك مجموعة لاعبين مميزين".