كشف جاريث ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا عن قرار رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، جريج كلارك، بالاستقالة من منصبه بسبب تصريحاته عن اللاعبين السمر.

وتحدث كلارك بشكل غير لائق، في البرلمان الإنجليزي، عن اللاعبين غير البيض حيث وصفهم بـ "الملونين".

وقرر كلارك بعد ذلك تقديم استقالته من منصبه بعد اعترافه بخطأ ما تفوه به (لمطالعة التفاصيل من هنا).

ومن جانبه، قال ساوثجيت في تصريحات نشرتها صحيفة "ستاندرد" الإنجليزية: "المصطلحات التي تلفظ بها كلارك في عدد من المجلات لم تكن مقبولة".

وأضاف: "كلارك لا يعكس وجهة نظر اتحاد كرة القدم ولا يعكس ما نمثله كفريق، لا أعتقد أن لديه أي بديل سوى اتخاذ القرار الذي فعله والاستقالة".

وواصل: "لقد تحدثت مع اللاعبين بشكل إيجابي عن الاختلاف العرقي لذلك شعرت أنه من الضروري أن أوضح أن ما حدث بالأمس غير مقبول ولا يمثل ما ندافع عنه كفريق واحد".

وتابع: "كان هناك الكثير من الانزعاج بشأن ما قيل وأعتقد أن كلارك أدرك أنه بالإضافة مع ما قاله أمس، كان الاضطراب الداخلي في الاتحاد الإنجليزي هائلًا، كانت هناك رسائل في المجتمع طوال الصيف حول تثقيف أنفسنا وأعتقد أن الكثير منا قد فعل ذلك خلال الأشهر الستة الماضية على وجه الخصوص، كمنظمة علينا إحداث التغيير".

واختتم: "لا يمكننا أن نقف أمام الكاميرات ونتحدث عن التغيير، إنه يزعجني قليلًا أن يتحدث الرؤساء السابقون عن هذا الأمر لأنهم أتيحت لهم الفرصة للقيام بذلك ولم يفعلوا".