تحدث ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني في مؤتمر صحفي قبل مباراة فريقه أمام باراجواي، بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022، المقرر خوضها الجمعة المقبل في الثانية صباحًا بتوقيت القاهرة.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط متساويًا مع منتخب البرازيل متصدر المجموعة بفارق الأهداف، ومنتخب باراجواي يحتل المركز الرابع في المجموعة برصيد أربع نقاط.

ونشر الحساب الرسمي للمنتخب الأرجنتيني، تصريحات سكالوني وقد افتتح حديثه برسالة لفرناندو جاجو، الذي أعلن اعتزاله.

وقال سكالوني: "قبل البدء بالأسئلة، أردت أن أبعث عناقًا كبيرًا إلى فرناندو جاجو، الآن تبدأ مغامرة جديدة له، أتمنى له التوفيق".

وأضاف: "لقد عانينا من مشاكل كافية ليكون كل اللاعبين متاحين، اليوم سننتظر لنرى كيف يكون بعض اللاعبين الذين تدربوا بشكل مختلف، استدعاء اللاعبين تلك المرة كان غير تقليدي، أصعب مرة بالنسبة لي". 

وبشأن حالة ليونيل ميسي، قائد راقصي التانجو، أوضح سكالوني: "ليو (ميسي) تدرب بشكل طبيعي، كان يعاني من بعض الانزعاج في الكاحل، لكنه سيكون قادرًا على لعب كلتا المباراتين دون أي إزعاج".

اقرأ أيضًا.. والد ميسي يرد على أنباء مفاوضاته مع باريس سان جيرمان

وأكد: "نريد دائمًا الفوز، نلعب من أجل ذلك، لكننا نلعب مباراة تلو الأخرى، مباراة الغد، على الرغم من الإزعاج الذي نواجهه، نعتقد أنه يمكننا مواجهتها بأفضل طريقة".

وتابع بشأن لاعبيه: "ما زلت غير قادر على التحدث إلى تشينو (مارتينيز كوارتا)، لقد كانت رحلة طويلة جدًا، بعد التدريب اليوم سيكون لدينا معلومات أكثر وضوحًا".

وعن حالة باولو ديبالا، الذي يغيب للإصابة، أوضح سكالوني: "ديبالا فتى نقدره كثيرًا، غيابه مؤثر، نحتاج أن يكون في الملعب، في التدريبات، لكن لسوء الحظ حطم قلوبنا لرؤيته في الحالة التي كان فيها".

وأردف: "من حيث المبدأ، لاوتارو (مارتينيز) بخير، سنرى اليوم كيف يستجيب، لكننا نعتقد أنه سيكون بخير وهذا يطمئننا".

وأكد سكالوني: "هذه الانتكاسات ليست عذرا على الإطلاق، اللاعب الذي يذهب إلى الملعب وهو يعلم ما عليه القيام به وما يمكن أن يقدمه لنا، ستكون مباراة صعبة للغاية، كانت باراجواي دائمًا خصمًا صعبًا، والآن هم فريق جيد جدًا".

وشدد: "علينا أن نستمر في إظهار قدرتنا على المنافسة، صحيح أن نتائجنا في البداية تمنحنا مزيدًا من الثقة، ولكن هذا حتى تبدأ المباراة ضد باراجواي".