أعلن لاعب وسط ريال مدريد والمنتخب الأرجنتيني السابق، فرناندو جاجو اعتزاله كرة القدم في عمر الـ34 عامًا، بسبب تأثره بالإصابات.

جاجو لعب 61 مباراة دولية مع المنتخب الأرجنتيني، ومثل عدد من الفرق مثل بوكا جونيورز وروما وفالنسيا، وفيليز سارسفيلد، الذي انضم إليه للمرة الثانية في العام الماضي، قبل أن يعلن اعتزاله.

وكتب اللاعب عبر حسابه على "إنستجرام": "أريد أن أخبركم أنني اتخذت القرار بإنهاء مسيرتي كلاعب محترف، بعد 15 عامًا من ممارسة كرة القدم، قمت باختيار هذا المسار بهدوء تام".

وأضاف: "كما يعلم الجميع، لقد عشت لحظات رائعة، واستمتعت بكرة القدم ولم أكن أتخيل ذلك في أحلامي كطفل".

وأكد: "لقد مررت بلحظات صعبة، إصابات متكررة أثرت عليّ في السنوات القليلة الماضية، لكن في نفس الوقت تعلمت وأصبحت الشخص الذي أنا عليه اليوم".

وأكمل: "الآن أنا بدون مشاكل جسدية، وحققت الأهداف التي أردت تحقيقها ولهذا السبب، قررت اعتزال وترك كرة القدم".

جاجو عانى من ثلاث إصابات في الكاحل، وإصابتين بـ أوتار الركبة، وأجرى أكثر من جراحة، وأبعدته تلك الإصابات عن الملاعب كثيرًا في ريال مدريد وروما.

في 2007 تعاقد ريال مدريد مع جاجو من نادي بوكاجونيورز، وفاز الأرجنتيني مع النادي الملكي بالدوري الإسباني مرتين خلال 5 سنوات في سانتياجو بيرنابيو.

انتقل إلى روما ثم تمت اعارته إلى فالنسيا، ولم يستقر في أي من الناديين، لينتقل في 2013 إلى الأرجنتين مع فيليز سارسفيلد لمدة ستة أشهر بنظام الإعارة.

في نهاية الموسم انتقل إلى بوكا جونيورز مجددًا، وقضى 6 سنوات مع فريق طفولته، قبل أن يعود إلى فيليز، لكن فترته الثانية لم تكن ناجحة بسبب الإصابة.

وكان جاجو من الجيل الذهبي للأرجنتين الذي حصل على ذهبية أولمبياد 2008 مع ليونيل ميسي وأجويرو ودي ماريا، كما ساعد التانجو للوصول إلى نهائي مونديال 2014 بالبرازيل.