أكد محمد أبوالعلا طبيب منتخب مصر الأول أن هناك إجراءات وقائية على أعلى مستوى داخل معسكر الفراعنة باستخدام أحدث البروتوكولات العالمية للوقاية من انتشار جائحة كورونا.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة توجو يومي ١٤ و١٧ نوفمبر المقبل في إطار منافسات الجولة الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

وأوضح طبيب منتخب مصر في تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد الكرة، أن هناك تشديدات صارمة ونظم عالية الجودة للكشف عن أي أعراض مبكرة وذلك بما يواكب أحدث أنظمة أفضل فرق العالم.

وأضاف: "تلك الإجراءات تبدأ من وجود اللاعب في غرفته بالتعرف على حالته الصحيه ومعرفه أي أعراض من خلال الإجابة على أسئلة التطبيق الصحي قبل الخروج من غرفته، وذلك للاطمئنان على سلامة الجميع".

وأكد الطبيب أن جميع أعضاء الفريق الوطني أجروا مسحتين حتى الآن، قبل وبعد بداية المعسكر المفتوح.

وأكد: "ناقشت تلك الإجراءات المطلوبة مع حسام البدري المدير الفني في حضور مدير المنتخب محمد بركات خلال فترة إقامة المعسكر والإرشادات اللازمة التي سيتبعها كل عناصر الفريق".

وأشار طبيب المنتخب إلى أن هناك كشفًا دوريًا وقياسًا حراريًا على جميع اللاعبين وكافه أفراد المنتخب بالإضافة إلى تقليل الاختلاط وعزل تجمعات الفريق عن أماكن الزحام إلى جانب التعقيم.

وكشف الدكتور أبوالعلا عن قيامه مع وفد رسمي من مركز استشاري مكافحة العدوي بالقصر العيني قبل بدء المعسكر بتفقد فندق الإقامة وملعب تدريبات الفريق لوضع خطة كاملة للوقاية من انتقال أي عدوى خلال تحركات الفريق وأيضا خلال تجمعاته بفندق الاقامة.

واختتم: "الجهاز الطبي للمنتخب الوطني أصبح الآن يمتلك أفضل أجهزة العلاج الطبيعي على مستوى العالم، تستخدم في مصر لأول مرة وتساعد في تقليل مدة العلاج".