علق ريتشارد ماستر، المدير التنفيذي لـ الدوري الإنجليزي الممتاز، على تصريحات جوارديولا وكلوب بشأن التبديلات الخمسة في البريمرليج مثل الدوريات الأخرى.

واتفق كلوب مدرب ليفربول مع نظيره في مانشستر سيتي بيب جوارديولا، على أن قانون الخمس تغييرات كان يجب استمراره، في ظل تلاحم الموسم الحالي مع الذي سبقه، وضغط المباريات.

طالع أيضًا.. تقارير: يوفنتوس يخطط لضم لاعب مانشستر سيتي

صحيفة "مانشستر إيفنينج" الإنجليزية، نقلت تصريحات ريتشارد ماستر، حيث قال: "فيروس كورونا أثار العديد من القضايا، منها قضية الخمسة تبديلات".

وأضاف: "ما جعلنا نسمح بـ 5 تغييرات في الموسم الماضي، لأننا كنا سنلعب 92 مباراة في وقت قصير جدًا، وكانت هناك فترة راحة طويلة بسبب الوباء".

وأكمل: "كان هناك سبب لاستمرار ذلك في معظم الدوريات، لكن في الدوري الإنجليزي هناك ما يجب طرحه، بأن خمسة تغييرات تغيّر التوازن التنافسي".

وشدد: "5 تغييرات في المباراة لن تكون مفيدة لكل الفرق، لن يكون هناك تكافؤ بين الفرق، وأعتقد أن هذه الحجة مناسبة تمامًا، وأكثر توازنًا".

واختتم: "حصلنا على تصويت الأندية وكانت الأغلبية تدعم بشكل قاطع العودة إلى ثلاثة تغييرات، لذلك قمنا بالعودة إلى النموذج الطبيعي في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز".