كشفت تقارير صحفية السبب وراء غياب حارس مرمى برشلونة مارك أندريه تير شتيجن عن قائمة منتخب ألمانيا للمشاركة في المباريات الدولية هذا الشهر.

وتخوض ألمانيا مباراة ودية يوم الأربعاء المقبل أمام منتخب تشيك، على أن تواجه أوكرانيا وإسبانيا يومي 14 و17 نوفمبر الجاري، في إطار مباريات دوري الأمم الأوروبية.

وحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن تير شتيجن توصل إلى اتفاق مع مدرب الماكينات الألمانية يواكيم لوف بشأن عدم استدعائه إلى المنتخب هذا الشهر.

وأوضحت أن السبب في ذلك يعود إلى أن تير شتيجن يريد العمل على استعادة كامل لياقته البدنية، بعد غيابه عن الملاعب لفترة دامت شهرين ونصف.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يعلن نجاح جراحة فاتي بالغضروف ويحدد مدة غيابه

وخضع الحارس الألماني لعملية جراحية في الركبة في شهر أغسطس الماضي، وظل بعيدًا عن برشلونة حتى عاد الأسبوع الماضي وخاض مواجهة دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا.

ورغم أن تير شتيجن قدم أداءً رائعًا أمام دينامو كييف، وضد ريال بيتيس يوم السبت الماضي في الدوري الإسباني، إلا إنه يريد العمل على نفسه بشكل أكبر.

وأفادت الصحيفة أن تير شتيجن ينوي استغلال فترة التوقف الدولي الحالي ليتعافى جسديًا بنسبة 100 %، وتعويض ما فاته من التدريبات مع البلوجرانا خلال فترة غيابه للإصابة.

ومارس لاعبو برشلونة الذين لم يسافروا مع منتخباتهم الوطنية تدريبات صباح اليوم الاثنين وأعد كومان جلسة جديدة ليوم الثلاثاء، حيث من المخطط أن يمارسوا التدريبات لمدة ثلاثة أيام، ومن الخميس إلى الأحد سيستمتعون بأربعة أيام من الراحة.

يُذكر أن تير شتيجن يُعد الخيار الثاني لـ يواكيم لوف في منتخب ألمانيا، خلف حارس بايرن ميونخ مانويل نوير.