حذر الرئيس التنفيذي لنادي إنتر ميلان المنافس في بطولة الدوري الإيطالي، جوسيبي ماروتا، من أنهم سيقاطعون المنتخبات الوطنية بسبب قيود السفر على اللاعبين في التوقفات الدولية بسبب فيروس كورونا.

وانتقد ماروتا الإجراءات التي اتخذتها السلطات الصحية المحلية في مدينة "ميلانو" ودعا وزير الرياضة، فينتشينزو سبادافورا، إلى التدخل في الأمر.

اختارت العديد من السلطات المحلية حظر لاعبي الأندية الذين خضعوا لاختبار فيروس كورونا وجاءت إيجابية في الأسابيع الماضية من السفر للالتحاق بمنتخباتهم الوطنية إلا من خلال طيران خاص، ولكن لم تتأثر جميع الأندية بهذا القرار.

هناك العديد من اللاعبين المنضمين من إنتر ميلان لمنتخباتهم الوطنية في الفترة الحالية وعلى رأسهم نجم المغرب، أشرف حكيمي، للمشاركة في تصفيات كأس أمم إفريقيا والسفر داخل القارة السمراء وربما يكون أكثر المعرضين لخطر الإصابة بالفيروس.

اشرف حكيمي

وعلق ماروتا عن الأمر في تصريحات لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، وقال: "هذا الوضع غير عادل، هناك منطقة رمادية في عدم وجود مركزية لإدارة هذه الأزمة".

وتابع: "بهذه الطريقة، تصبح كل سلطة صحية مركزية تتحكم في إدارة الأندية".

وأضاف: "إذا وجدنا حالة واحدة إيجابية فقط في صفوف الفريق بعد هذا التجمع الدولي، سأدعو إلى مقاطعة المنتخبات الوطنية".

اقرأ أيضًا.. ليفربول يفكر في ضم صفقة مميزة من إنتر ميلان

وواصل تصريحاته: "نعم أعني ذلك، هذا هو المكان الذي يتعلق بمصداقية النظام، يجب أن تستمر كرة القدم فهي تناسب الجميع ومن ثم على الحكومة أن تمدنا بالمساعدة ووضع قواعد محددة تُفرض على جميع الأندية".

وأتم: "إذا احتجنا إلى للتوقف بسبب فيروس كورونا، يجب أن يتم إيقاف المسابقات لمدة 15 يومًا، ونضح لوائح واضحة ومتساوية للجميع، ثم نبدأ من جديد، لكن ما يحدث أمر سيء لجميع المتواجدين في كرة القدم الإيطالية".