تحدث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن آخر مستجدات ضم محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي لقائمة الفراعنة بأولمبياد طوكيو بالعام المقبل، وكذلك محمد النني نجم آرسنال.

ويلتقي منتخب مصر الأولمبي أمام كوريا الجنوبية يوم 12 نوفمبر الجاري، ثم البرازيل يوم 17 من الشهر ذاته ضمن خطة الإعداد لأولمبياد طوكيو.

وقال شوقي غريب في تصريحات تلفزيونية عبر قناة النهار: "سعيد جدًا بمواجهة منتخب بحجم البرازيل، منتخب كبير وكل عناصرهم محترفة في أوروبا".

وأكمل: "دائمًا لا نترك شىء للظروف ونرتب أمورنا منذ فترة، نخاطب ليفربول لأنهم أصحاب القرار في الموافقة على ضم محمد صلاح من عدمه".

وعن موقف صلاح من أجل ضمه، أجاب: "محمد صلاح لاعب كبير وعالمي ويزيد قوة لأي فريق، نيمار انضم لمنتخب البرازيل في أولمبياد 2016، الاستعانة بصلاح لا تقل عن استعانة البرازيل بنيمار في الأولمبياد من قبل".

وتابع: "محمد صلاح يزيد المنتخب قوة، ونأمل تواجده معنا، الأمر ليس في أيدينا ولكن في يد ليفربول، وسيكون هناك تنسيق مع الفريق الإنجليزي".

طالع | قائمة منتخب مصر الأولمبي لمباراتي كوريا والبرازيل.. ضم ناصر ماهر وصلاح محسن

واستطرد: "سنرى ظروف ليفربول واللاعب لكي يتواجد معنا في عٌرس كبير مثل أولمبياد طوكيو، وبالنسبة لـ موقف محمد النني فنحن لم نناقش حتى الآن أي شىء يخص الثلاثة الكبار المتبقين".

وأوضاف : "طاهر محمد طاهر لن ينضم للمنتخب الأوليمبي في المعسكر الحالي".

وعن فرص محمد محمود وكريم نيدفيد (لاعبا الأهلي)، أجاب: "فرصة الثنائي كبيرة للتواجد معنا في الأولمبياد، وعندما يكون لدي اثنين بأهميتهم ويشاركوا في المباريات الودية والدولية لا أقدر تجاهلهم عنصرين بهذه الكفاءة والمشاركة أهم".

يذكر، أن الثنائي محمد محمود وكريم نيدفيد يخضعان لتدريبات تأهيلية خلال الفترة الحالية للتخلص من الإصابة في الركبة.