دافع الدولي الإيرلندي، جاسون ماكاتير، نجم ليفربول السابق، عن مُحترفنا المصري، محمد صلاح، بعد الانتقادات التي تعرض لها اللاعب بسبب ركلة الجزاء التي حصل عليها ضد وست هام.

وفاز ليفربول بثنائية مقابل هدف على وست هام، وسجل محمد صلاح هدف التعادل في تلك المباراة التي أقيمت السبت الماضي، بعدما سقط من تدخل موساكو مدافع الهامرز وحصل على ركلة جزاء.

شاهد ركلة جزاء محمد صلاح ضد وست هام

صلاح تلقى انتقادات عديدة حيث يرى البعض أنه يدعي التمثيل داخل منطقة الجزاء، من أجل الحصول على مخالفة، وخداع الحُكام.

ماكاتير تعجب من الحديث فقط عن صلاح، وعدم الحديث عن هاري كين، مهاجم توتنهام بعد ركلة الجزاء التي حصل عليها في مباراة برايتون.

شاهد ركلة جزاء هاري كين ضد برايتون

جاسون ماكاتير

وقال ماكاتير في تصريحات نقلتها شبكة "جول" العالمية:"إنّ سمعة لاعب معروف بالغطس أصبحت مشوهة، صلاح لاعب رفيع المستوى ويحتل العناوين الرئيسية دائمًا".

وأوضح: "إنه لاعب صغير ضئيل الحجم يحب ارتكاب الأخطاء في مربع المنافسات، أي لاعب مثل هذا يتلوث بالغطس".

اقرأ أيضًا.. فيديو | إذاعة بريطانية تكشف عن "مهارات مذهلة" لـ محمد صلاح: لم يُدعى ملك مصر من أجل لا شيء!

وأضاف: "عندما تنظر إلى هاري كين يوم الأحد، وكذلك لوك أيلينج من ليدز، لم يتحدث أحد عنهما، كان الأمر كله يتعلق فقط بـ محمد صلاح، جميع الحكام يقرأون الصحف ويشاهدون الأخبار، كلهم ​​يرونها، لذلك سيفكرون على الفور أن صلاح هو هذا النوع من اللاعبين".

وواصل: "تم إحضار حكم الفيديو المساعد لمساعدة الحكام على التمييز بين ما هو غطس وما هو ليس كذلك، لذلك إذا ذهب الحكم إلى الشاشة واتخذ قرارًا بوجود تدخل بعد سقوط مو، يجب أن يحتسب ركلة الجزاء".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لقد كنت في وضع مشابه في أيام اللعب مع إيرلندا ضد إيران، لقد دفعت الكرة في منطقة الجزاء، وكان بإمكاني رؤية مدافعهم وهو يركض وعرفت أنه سينطلق نحوي، وذهب إلى الأرض وكنت أعلم أنني سأصل إلى هناك، تدخل عليّ وحصلت على ركلة جزاء".