شدد المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، على صعوبة مواجهة مانشستر سيتي في البريميرليج، مُشيرًا إلى أنّ هذه المواجهة لن تحسم الصراع على اللقب هذا الموسم.

ليفربول يحل ضيفًا على مانشستر سيتي، مساء الأحد، على ملعب "آنفيلد"، ضمن لقاءات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ما سيحدث يوم الأحد لن يقرر شيئًا في الدوري، الكثير يُمكن أنّ يحدث، علينا أنّ نبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز على مانشستر سيتي".

وأضاف: "مواجهة الأحد لن تكون حاسمة، مازلنا في البداية، إنها مباراة صعبة على الفريقين، لا يمكن مقارنتها بمواجهات الموسم السابق او الذي قبله، علينا التعامل مع فترة صعبة وشديدة للغاية".

وواصل: "أستمتع بالتحضير لهذا النوع من المباريات لكن هذا لا يجعلها مباراة سهلة، هذه المباراة الأصعب في عالم كرة القدم".

وأردف: "مهما سيحصل يوم الأحد لن يكون حاسمًا في الصراع على اللقب، الكثير قد يحدث ويجب أن تكون محظوظاً بشأن الإصابات وتجد طريقة للفوز على خصمك كل ثلاث أيام ولاعبيك مرهقين من آخر مباراة، هذا هو الوضع".

اقرأ أيضًا.. كلوب يعلن غياب نجمي ليفربول عن مباراة مانشستر سيتي

وتابع: "بالنسبة لي، كل موسم يبدأ من الصفر، كل الفرق لديها نفس الفرصة، الأمر يتعلق بالقتال كفريق، بالنسبة لي إذا كان هُناك فريق يُصارع على اللقب، فهو ليفربول!".

وأكمل: "انظروا لـ آرسنال، توتنهام، ليستر، ايفرتون، للأسف جميعهم بوضع جيد للغاية، جميعنا نقاتل على مقاعد دوري الأبطال وعندما تكون قريباً من ذلك بعدها تفكر بتحقيق اللقب، لا اعلم من سيكون البطل لكن نحن ننافس بلا شك".

واستكمل: "لو نظرت لعدد من المواجهات، فُزنا 4-3 على انفيلد ثم خسرنا 2-1 على ملعبهم، من المهم أنّ نلتزم بخطّتنا ولا نفكر بهم كثيرًا علينا أنّ نتحلى بالشجاعة".

وبسؤاله عن الهزيمة 4-0 من مانشستر سيتي في المباراة الأخيرة على ملعب الاتحاد بالموسم الماضي: " كلا لا أهتم بها، بعدها بثلاث أيام حصلنا على اللقب، لم نكن مركزين حينها لذلك لا أهتم".

وأتم تصريحاته قائلًا: "نحن نحب اللعب في آنفيلد، مكان مذهل وكل شيء مدهش ورائع هناك، إنه منزلنا، اللعب على أرضنا يصنع الفارق، ولكن أسلوبنا لا يختلف عما إذا كنا نلعب في المنزل أو في الخارج".