كشف بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن موقف مهاجمه سيرجيو أجويرو من اللحاق بمواجهة ليفربول، في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحل ليفربول ضيفًا على السيتي، بملعب "الاتحاد" يوم الأحد المقبل، في إطار مواجهات البريميرليج.

ونشر الموقع الرسمي لمانشستر سيتي، تصريحات جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

وقال المدرب الإسباني: "من الجيد دائما أن نلعب ضد أقوى الفرق، ليفربول كان أقوى العام الماضي، لقد كان فريقا استثنائيا لفترة طويلة مع مدرب استثنائي، من الجيد مواجهتهم لتحسين مستوانا".

وأضاف: "نحن نعلم أنه يتعين علينا تقديم أداء جيد للتغلب عليهم، لقد فزنا وخسرنا في الماضي، سنبذل قصارى جهدنا للتغلب عليهم".

وبسؤاله عن جاهزية مهاجمه أجويرو، أوضح مدرب مانشستر سيتي: "أجويرو ليس جاهزًا بعد للمشاركة".

اقرأ أيضًا.. كلوب يُعلن غياب نجم ليفربول أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

وتابع: "إنها مباراة مهمة، ولكن مثل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يجب أن يكون لكل صوت أهمية، هناك الكثير من المباريات بعد ذلك ليلعبها، وهناك الكثير من النقاط للعب من أجلها".

وأكمل: الفرق الأخرى قوية حقًا، خطى آرسنال خطوة كبيرة إلى الأمام بشكل لا يصدق، في توتنهام (جوزيه) مورينيو لديه الفريق كما يريد، تشيلسي مستقر الآن، ولم يستقبل شباكه أي أهداف ولديه فريق كبير".

وأردف جوارديولا: "نحن نتدرب كالمعتاد، هناك بعض الأفكار المطروحة أمامنا، لكننا سنقرر ما هو المناسب للاعبين، سنبذل قصارى جهدنا، نعرف جودة لاعبينا وسنحاول فرض سيطرتنا".

وأكد بيب: "عندما تلعب ضد فرق مثل ليفربول يكون دائما هناك لحظات يجب أن تعاني فيها، لكننا سنحاول استخدام نقاط قوتنا قدر الإمكان، لقد واجهناهم مرات عديدة، سيكون هناك لحظات صعود وهبوط، فقط نحتاج إلى استغلال فرصنا وأن نكون إيجابيين".

وشدد: "ليفربول هو المرشح الأقوى للفوز باللقب، لكن مع ظروف الوباء أعتقد أن هذا الموسم سيكون مختلفًا، هناك الكثير من الفرق القوية، سيكون من المهم أن تصل إلى آخر خمس أو عشر مباريات وأنت تقاتل على اللقب، نأمل أن نتمكن من ذلك".

وأتم جوارديولا: "الشيء المهم هو الفوز باللقب، لا يهم عدد النقاط التي تحصل عليها، في بعض الأحيان تحصل على الكثير وأحيانا أخرى أقل، في المرة الأولى فزنا بـ100 نقطة، ربما لم نكن بحاجة إلى ذلك لكننا فعلنا، كل ما يمكننا فعله هو التركيز على أنفسنا والتحسن لمحاولة التتويج".