كشف هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد واللجنة المنظمة لكأس العالم لليد 2021، عن 3 خطط بشأن موقف حضور الجماهير خلال البطولة التي ستقام في مصر.

وتقام بطولة العالم لكرة اليد - مصر 2021، بين 13 و31 من شهر يناير، على صالات استاد القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة و6 أكتوبر وبرج العرب لأول مرة بمشاركة 32 فريقًا.

وقال نصر في تصريحات للموقع الرسمي لبطولة كأس العالم: "في الوقت الحالي لدينا موافقة من اللجنة الطبية بحضور الجمهور بسعة 50% من حجم الصالة".

وأضاف: "لدينا خطتين بديلتين بحضور 30% إذا كانت هناك أزمات، أو 100% في حال كانت الأمور جيدة، وكل خطة لها بروتوكول معين سنلتزم بتنفيذه".

وتابع: "أما اللاعبين فلهم خطة تأمين مختلفة، اللجنة الطبية وضعت برنامجًا خاصًا لتأمين الفرق بطريقة الفقاعة الكاملة (Full Bubble)، سيتم حجزهم عن الاختلاط بأي شخص خارج منظومتهم، فيما يسمى المنطقة الحمراء".

طالع.. أمريكا تشارك في مونديال مصر لليد بترشيح من الاتحاد الدولي

وأكمل: "لن يدخل مكان لعب المباريات أو غرف اللاعبين إلا المعزولين داخل الدائرة الحمراء، وبعد ذلك تأتي المنطقة البرتقالية التي تسمح بالخروج بشرط عمل تحاليل دورية وإجراءات أخرى ملزمة".

وأردف "نبذل أقصى جهد، والدولة خصصت ملايين الجنيهات لتنفيذ تلك الإجراءات الاحترازية على أكمل وجه". 

وعن إجراءات الإغلاق في بعض دول أوروبا، أردف نصر: "ذلك الإغلاق لا يمنع اللعب داخل البلد نفسها، تصفيات بطولة أمم أوروبا المقامة حاليًا تقام بين المنتخبات، ولو ظهرت أي إصابات خلالها يتم تأجيل المباراة وعزل اللاعب فقط لكن الرياضة مستمرة، ونتمنى ألا يتفاقم الوضع وأن نصل لبطولة العالم في وضع هادئ"

وواصل: "وضع الملاعب مطمئن للغاية، يمكن أن نخبر الاتحاد الدولي لكرة اليد أمس أن ملاعبنا جاهزة، يتبقى فقط فرش الأرضيات، ونعمل الآن على تطوير ملاعب التدريب"، وشدد أنه سيتم الانتهاء من هذا الأمر بنهاية الشهر المقبل".

وأتم: "كرة اليد تصنع طفرة في البنية الرياضية في مصر، لأن صالاتها تستطيع استضافة كل ألعاب الصالات، ونحن جزء من العالم كله ونتحرك طبقا للأحداث ووضع جائحة كورونا".