كشف حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول سبب استبعاد أحمد فتحي من قائمة الفراعنة، مشيرًا إلى أن وصول فريقين وطنيين إلى نهائي دوري أبطال افريقيا يعتبر إنجازًا.

ويعقد البدري مؤتمرًا صحفيًا في ملعب بتروسبورت قبل خوض مران الفريق، استعدادًا لمواجهتي توجو يومي 14 و17 في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021.

 ميدو يختار التشكيل المثالي لـ منتخب مصر ويصرح: البدري سيواجه موقفًا صعبًا بسبب النني

وقال البدري: "كل مرحلة لها أهدافها، وأتمنى من الإعلام مساندة المنتخب، أحيانًا يكون هناك نقد بعيد عن المصداقية بسبب أنني لم أوافق على الظهور في برنامج معين، فأتمنى يكون هناك وعي إعلامي".

وأضاف: "الكرة المصرية حققت إنجازًا بالوصول للنهائي الإفريقي وهذا إن شاء الله سيُفيد ويُترجم لخدمة منتخب مصر".

وعن تأثير مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، واصل: "المباراة يتبقى أمامها وقت طويل، ستقام يوم 27، وسيكون لها تأثير لو كانت ستُلعب يوم 6 نوفمبر كما كان مقررًا".

واستكمل: "المفترض أن معنويات لاعبي الأهلي والزمالك تكون مرتفعة لأنهما في النهائي، وإن شاء الله يكون لها انعكاس بشكل إيجابي".

وعن سبب عدم انضمام أحمد فتحي للقائمة، كشف البدري: "هذه حسابات فنية خاصة بالمرحلة الحالية وايضًا خاصة بالمستقبل، أحمد فتحي لاعب كبير وله مشوار كروي كبير؛ ولكن حاليًا نحاول بناء جيل مثل جيل أحمد فتحي وغيره".

وبشأن قلق الجماهير من إصابة لاعبي الأهلي والزمالك في معسكر المنتخب، أردف: "حتى وان استمر لاعبي الأهلي والزمالك مع فرقهم، لن يخوضوا تدريباتهم يوميًا، أتمنى أن ينجي الله الجميع ، ولدينا هدف أسمى يخص منتخب مصر".

واستكمل: "سنعلن غدًا عن لاعبي الزمالك المُنضمين لمعسكر المنتخب، كان يوجد عناصر مُصابة شاركت أمام الرجاء وأحييهم على روحهم وأدائهم".

وعن مستقبل محمود عبد المنعم "كهربا" مع المنتخب، واصل: "وارد جدًا أن يكون له دور في الفترة المقبلة مع المنتخب، كل تلك الأمور حسابات فنية، وسنبحث إصابة طاهر محمد طاهر وسنرى الموقف".

واختتم حسام البدري: "منتخب مصر الحالي تعرض لظروف لم يتعرض لها أي منتخب من قبل، واجهنا صعوبات كتيرة في الفترة الماضية".