حدث لا يحدث كل يوم، أن يجمع نهائي دوري أبطال إفريقيا، البطولة الأكبر داخل القارة السمراء، بين الأهلي والزمالك، لذلك من الطبيعي أن يتحدث العالم أجمع عن الديربي المصري.

ديربي مصري قاهري بين كبار الكرة المصرية، سيجمع بين الأهلي والزمالك يوم 27 نوفمبر الجاري على ملعب برج العرب في الإسكندرية، بنهائي دوري أبطال إفريقيا.

اقرًا أيضًا.. كيف تناولت صحف إفريقيا تأهل الزمالك لمواجهة الأهلي في نهائي دوري الأبطال؟

الصحف العالمية، سلطت الضوء على نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك، بعد أن تأهل الزمالك بالفوز على الرجاء 4-1 بنتيجة المباراتين، والأهلي على حساب الوداد 5-1.

نبدأ بـ صحيفة "ليكيب" الفرنسية، والتي عنونت: "أطاح المصريون بالمغاربة، الزمالك يقصي الرجاء ويكرر ما فعله الأهلي أمام الوداد، ونهائي مصري خالص".

في إسبانيا، تابعت صحيفة "آس" الإسبانية، المباراة لحظة بـ لحظة، وكتبت في النهاية: "الزمالك إلى النهائي بعدما قضى على الرجاء الذي عاند كثيرًا، ونهائي مصري كبير يوم 27 أمام الأهلي".

شبكة "BBC" البريطانية، كتبت: "الرجاء طلب التأجيل كثيرًا، لكن الزمالك لم يتأثر، وأقصى الفريق المغربي، ليواجه الأهلي في النهائي التاريخي للكرة المصرية".

صحيفة "Ojogo" البرتغالية، أبرزت ما فعله المدرب البرتغالي باتشيكو: "جايمي قاد الزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وأضافت: "لاعب سبورتنج لشبونة السابق شيكابالا يرغب في الفوز على الأهلي في النهائي، ليحصد اللقب قبل الاعتزال".

كما أن موقع "noticiasaominuto" البرتغالي، كتب: "الزمالك يصل إلى النهائي الثامن، بقيادة باتشيكو الذي حقق 6 انتصارات في 7 مباريات رسمية، وقاد الزمالك إلى النهائي بعد 4 سنوات من الغياب".

وفي أمريكا الجنوبية، كتب موقع "infobae": "الزمالك يتأهل للنهائي ليلاقي الأهلي، في نهائي مصري لم يحدث من قبل، وينتظره المصريون على أحر من الجمر".