دافع جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام بضراوة عن النجم هاري كين بعد اتهامه بالتحايل للحصول على ركلة جزاء، خلال مواجهة فريق برايتون في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفاز توتنهام على برايتون بهدفين مقابل هدف، يوم الأحد الماضي، في الجولة السابعة.

وحصل هاري كين على ركلة جزاء بعد تدخل آدم لالانا ضده، ولكن البعض رأى أن النجم الإنجليزي تحايل للحصول على ركلة جزاء حيث إنه تعمد ذلك بدلًا من التوجه لتسديد الكرة.

هدف هاري كين أمام برايتون

وقال مورينيو، في تصريحات نشرتها صحيفة "مترو" الإنجليزية: "لم أتحدث أبدًا عن ضربات الجزاء، هذا ليس جزءًا من الأشياء التي نريد تحسينها".

وأضاف: "أنت مرتبك (للصحفي)، عليك التحدث عن بعض لاعبي مانشستر يونايتد، بعض لاعبي مانشستر سيتي، لاعبي ليفربول، لاعبي تشيلسي".

وواصل: "أنت تتحدث عن هاري كين الذي كان في وضع يسمح له بالتحكم في الكرة في موقع خطير، ثم جاء لالانا وتدخل عليه بشكل متهور للغاية وارتكب خطأ".

وتابع: "ما الذي تتحدثون عنه؟ لقد كان هناك خطأ، ما الذي تتحدث عنه وسائل الإعلام؟ عما تتحدثون؟ إنها ركلة حرة مباشرة أو ركلة جزاء خاطئة؟ الأمر متروك لتقنية حكم الفيديو، والحكم هو الذي يقرر".

واستكمل: "الحكم اتخذ قرارًا باحتسابها ركلة حرة مباشرة، ولكن بعد ذلك قالت تقنية الفيديو أن السقوط جاء داخل منطقة الجزاء، ومن ثم هي ضربة جزاء، هاري كين موجود هنا ليسجل الأهداف، إنه يريد فقط السيطرة على الكرة، ويرى الكرة في الهواء، ويستخدم جسده للحماية، وكان لالانا متهورًا، لقد ارتكب خطأ".

وأردف: إذا كنت تريد التحدث عن تلك المباراة، فعليك التحدث عن شيء حدث كان يمكن أن يكون له تأثير مباشر على نتيجة المباراة، أقصد هدف برايتون الذي تم احتسابه، لا توجد قصة أخرى".

واختتم: "تحدثوا عن ليفربول، مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، تحدثوا عن أولئك اللاعبين الذين يسقطون بذكاء على أرض الملعب للحصول على ركلات الجزاء، لا تتحدثون عن هاري كين".

وجاءت تصريحات مورينيو الغاضبة بعد أيام قليلة من تعرض نجم ليفربول محمد صلاح للانتقادات لحصوله على ركلة جزاء أمام وست هام، حيث رأى الكثيرون إنها غير مستحقة، وأن المصري تعمد السقوط بشكل واضح.