أكد كارلو أنشيلوتي مدرب فريق إيفرتون أن الكولومبي خاميس رودريجيز يُذكره بالظاهرة البرازيلية رونالدو، عندما تولى مسؤولية تدريب الأخير في صفوف فريق ميلان.

وأصر أنشيلوتي على التعاقد مع خاميس رودريجيز من ريال مدريد، في موسم الانتقالات الصيفي لهذا العام، رغم وجود شكوك في بداية حول قدرته على التأقلم مع رتم كرة القدم الإنجليزية، بالنظر إلى سرعته على أرض الملعب.

ونجح خاميس في تسجيل ثلاثة أهداف وصناعة مثلهم، في البريميرليج، حتى الآن.

وقال أنشيلوتي، في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "نستخدم إحصائيات الجري خاصة في التدريبات، لكنني سأخبرك بشيء، عندما وقعت مع خاميس هذا الصيف، كان الجميع قلقين بشأن حالته الجسدية وقدرته على التأقلم مع شدة الدوري الإنجليزي".

وأضاف: "خلال أول أربع مباريات، هل تعرف كم مرة ركض فيها؟ سبعة، لقد حقق تمريرات وأهداف أكثر مما فعل في اختبارات السرعة، إذن ما الذي نتحدث عنه؟ ما الذي نتوقع أن يفعله اللاعب على أرض الملعب؟".

وتذكر أنشيلوتي ما حدث بينه وبين النجم البرازيلي رونالدو، عندما وصل إلى ميلان في عام 2007.

وواصل: "عند وصول رونالدو إلى ميلان كان وزنه 100 كيلو جرام، قبل المباراة الأولى قلت له أنني لا أستطيع إشراكه لأنه في حاجة إلى إنقاص الوزن".

واستكمل: "هنا رد وأخبرني (ماذا تريدني أن أفعل على أرض الملعب؟ أسجل أم أركض؟ إذا كان الأمر يتعلق بالركض، ضعني على مقاعد البدلاء، إذا كنت ترغب مني أن أسجل أهدافًا، فعليك أن تجعلني ألعب)".

وأردف: "لقد لعب بالفعل، لم يركض، لكنه سجل هدفين، بالنسبة لـ خاميس الأمر نفسه".