تحدث شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، عن آخر الاستعدادات قبل خوض الدورة الثلاثية رفقة البرازيل وكوريا الجنوبية لإعداد اللاعبين قبل أولمبياد طوكيو 2021.

وقال غريب في تصريحات للصحفيين: "نريد أن نصحح أخطاءنا الفترة الحالية، ونجدد الدوافع، ونتمنى أن تكون اختيارات المنتخب الأول من لاعبينا أكثر من الخمسة الذين انضموا بالفعل، هناك مشاركة فعالة من كل عناصر المنظومة الرياضية في مصر من أجل نجاح المنتخب الاولمبي".

وتابع: "أكدت على اللاعبين أنه طالما اللاعب يشارك سيكون موجودًا، لكن لو لا يشارك مع فريقه لا يسألني عن سبب استبعاده، مثال على ذلك محمد صبحي حارس الزمالك أحسن حارس في إفريقيا، لكن لا يلعب وهذا سيؤثر عليه، لدينا لاعبون ظهروا بشكل قوي في الأندية".

وأضاف: "الأولوية في اختيارات اللاعبين للمنتخب الأول، أي لاعب يختاره لا يوجد مشكلة في ذلك، القرار في النهاية لحسام البدري سواء اكتفى بلاعبيه في التدريب أو يريد إشراك لاعب لديه".

وواصل: "كوريا الجنوبية فريق قوي يشارك دائما في الأولمبياد، واحتكاك قوي للمنتخب الأولمبي، المباراة ممكن أن تلعب في ستاد السلام أو أي ملعب أخر، المبارة الثانية مع البرازيل ستكون في استاد القاهرة".

واستطرد: "ودية البرازيل لأول مرة مع منتخب مصر، سيصلون إلى مصر بالقوام الكامل لديهم 90% من اللاعبين محترفين في أوروبا، هدفي أنقل الفريق للعب مع مدارس المستوى الأول، نحن نتحرك في مباريات ودية مع فرق وصلت الأولمبياد".

واستكمل: "لدينا 14 فريقًا وصل بالفعل الأولمبياد منها 3 من إفريقيا وفريق السعودية أيضا، قبل ذلك كان عندنا 10 فرق، القرعة ستجرى في أبريل بمدينة زيورخ، وارد أن نقع في مجموعة البرازيل أو كوريا في الأولمبياد، الاتفاق على ودية البرازيل مجهود كبير بذله اتحاد الكرة وأشكرهم عليه".

وواصل: "اليوم اتحاد الكرة وصله أسماء لاعبي البرازيل وخط سيرهم وتشكيل البعثة، اتحاد الكرة يعمل على إنهاء كل الترتيبات لاستضافة منتخب البرازيل وكوريا، نقول لهم أهلا وسهلا ستأتون بلدا كبيرا وعريقا وقويا، هذه تعتبر سياحة رياضية".

واستمر: "الحجر الصحي في السعودية سبب عدم خوضنا مواجهات البرازيل وكوريا هناك لأنه يأخذ وقتًا طويلًا وهذا سيؤثر على برنامجنا بشكل سلبي لذلك حاولنا ننقل الوديتين لمصر".

وتابع: "ودياتنا المقبلة ستكون ضمن الـ10 فرق التي وصلت إلى الأولمبياد لو لم أواجه الأرجنتين، إذن أواجه البرازيل إن لم أواجه السعودية وأستراليا، وأواجه كوريا الجنوبية، هذا تجهيز أفضل للاعبين لأننا من الممكن أن نواجه أحدهما في الأولمبياد".

وأردف: "سنخوض 3 مباريات في التوقف الدولي خلال شهر يونيو، التوقف من 31 مايو إلى 14 يونيو، سنتفق مع فرق قوية يوم 8 نوفمبر سأقوم بعمل تصفية للاعبين في المعسكر الحالي إلى 26 لاعبًا فقط من الـ35 الموجودين، سيتم استبعاد 9 لاعبين من المعسكر".

وأضاف: "يوم 1 يوليو سنعلن أسماء اللاعبين في الأولمبياد، إذن لا يجوز بعد هذا التاريخ تلعب مباريات دوري، وتحدثت مع أحمد عبد الله عضو اللجنة وحسام الزناتي رئيس لجنة المسابقات السابق أن نرى حل لهذا الأمر، هذا كان اقتراحنا، الفرق تلعب دون لاعبي المنتخب الأولمبي وقتها".

وأتم: "لدينا رغبة في وجود محمد صلاح معنا في البطولة الأولمبية، طموحنا يزيد في البطولة الأولمبية بحجم اللاعبين الموجودين، نيمار قاد البرازيل في أولمبياد 2016، صلاح لاعب عالمي وكبير وله اسمه الدولي والعالمي، نأمل أن نصل لشئ يفيد الكرة المصرية".