علق عماد متعب مهاجم منتخب مصر والأهلي السابق على انضمام أحمد حجازي مدافع المنتخب الوطني وفريق وست بروميتش الإنجليزي إلى الاتحاد السعودي.

وانضم حجازي إلى صفوف فريق الاتحاد على سبيل الإعارة قادما من وست بروميتش الإنجليزي، مع وجود بند بأحقية شراء اللاعب نهائيًا.

وقال متعب خلال حواره مع صحيفة "الرياضية" السعودية: "تحدثت مع اللاعب عن انتقاله إلى نادي الاتحاد، قلت له قد تكون الظروف سببًا في تغيير مساره، خاصة أنه لا يجد الفرصة للمشاركة في إنجلترا واللعب في تشكيلة الفريق، وأنا أجد حجازي من أفضل الأسماء المصرية في خانة الدفاع في الوقت الراهن، وأعتقد أنه يبحث عن فرصة اللعب وانتقاله إلى نادي الاتحاد هو انتقال إلى أحد أعمدة الدوري السعودي وكبارها، واللعب لنادي الاتحاد أمر عظيم خاصة أنه يملك جماهيرية كبيرة وشعبية جارفة".

وأضاف: "بالتأكيد نصحت أحمد حجازي بالتوقيع وشرحت له الوضع، وقلت له أنت ذاهب لنادٍ كبير ودوري قوي فنيًا وجماهيريًا، وتحدثت له بما أعرف عن الدوري السعودي وقوته وجماهيريته، وقلت له هذه خطوة قوية لك وستستفيد منها فنيًا ومهمة للحضور مع المنتخب المصري، وأتمنى أن تكون أيضًا بدايتك مع بداية عودة اتحاد جدة للواجهة".

طالع أيضا.. عماد متعب يحذر الزمالك قبل مواجهة الرجاء بدوري أبطال إفريقيا

وعن رأيه في نجاح تجربة اللاعبين المصريين في الدوري السعودي: "نتحدث عن حسين السيد في الاتفاق وعصام الحضري في التعاون ومؤمن زكريا في الأهلي، الذي أتمنى له الشفاء العاجل، كانت تجارب ناجحة وهي امتداد لنجاح التجارب في السابق، وكل واحد له شرف المشاركة وهذا نصيب، فبعضهم قد يوفق وبعضهم لا تخدمه الظروف".

وسبق لعماد متعب خوض تجربتين احترافيتين في الملاعب السعودية يفصل بينهما 10 أعوام، الأولى كانت بقميص الاتحاد واستطاع حصد لقب الدوري السعودي قبل أن يصاب بقطع في الرباط الصليبي، وكانت ثاني تجاربه مع التعاون.