علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، هانزي فليك، على أزمة تجديد، ديفيد ألابا، وإمكانية مشاركة الثنائي روبرت ليفاندوفسكي وليون جوريتسكا في مباراة الغد أمام سالزبورج في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحل بايرن ميونخ ضيفًا على ملعب "ريد بول أرينا" أمام سالزبورج في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة"، بقيادة الحكم البيلاروسي الدولي أليكسي كولباكوف.

هانزي فليك

وبدأ فليك حديثه في مؤتمره الصحفي بأزمة ألابا (طالع التفاصيل) وقال: "بادىء ذي بدء، يجب أن أقول إنني لست سعيدًا بطرح هذا الموضوع في أسبوع نمتلك به مباراتين مهمتين (سالزبورج، بوروسيا دورتموند)".

وأضاف: "سأكون سعيدًا إذا بقي ديفيد في بايرن ميونخ بعد هذا الموسم، ألابا لاعب كبير وشخص رائع، يجسد قيمة مهمة في الفريق، ويحظى بشعبية كبيرة بين المشجعين ومتأكد من أنه سيستمر في تقديم أفضل المستويات في الأشهر المقبلة".

وتابع: "سأظل اعتمد عليه كقلب دفاع، لطالما قدم أداءً مميزًا في هذا المركز ولكنني غيرت مركزه لوسط الملعب في مباراة السبت الماضي (كولن) لغياب توليسو وجوريتسكا".

وعن مواجهة سالزبورج خاصة وأنه عمل كمدرب مساعد هناك من قبل: "لقد أحببت تلك الفترة واستمتعت بالتواجد معهم، لكن بعد ذلك تلقيت عرضًا في الاتحاد الألماني ولم أفكر مرتين لقبوله (مدرب مساعد للمدرب يواخيم لوف في عام 2006)".

وعن مشاركة ليفاندوفسكي وجوريتسكا أمام سالزبورج: "كل شيء على ما يرام مع ليون وهو متاح لمباراة الغد، روبرت تدرب أيضًا واعتقد أن الراحة في الفترة الماضية كانت جيدة له".