أشاد أسطورة نادي آرسنال، مارتن كيون، بثنائية محمد النني وتوماس بارتي بعد أدائهما الرائع في مباراة الأمس أمام مانشستر يونايتد في الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وساهم الثنائي الإفريقي في فوز فريقهما على حساب مانشستر يونايتد في عقر داره "أولد ترافورد" بهدف نظيف أحرزه، بيير إيمريك أوباميانج، من ركلة جزاء.

اقرأ أيضًا | أرتيتا يشيد بـ محمد النني: أظهر شخصية رائعة أمام مانشستر يونايتد.. ولا يمتلك الغرور

مارتن كيون

وتحدث كيون عن رأيه في فوز آرسنال في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وقال: "لم يفز الفريق في أولد ترافورد منذ عام 2006، لم يهزموا فريق من الستة الكبار خارج أرضهم منذ عام 2015، لكن أرتيتا كسر كل هذا بفضل خط الوسط القوي والمهيمن على المباريات".

وأضاف: "لقد كنت محظوظًا باللعب وراء بعض الثنائيات الرائعة مع آرسنال، بما في ذلك باتريك فييرا وإيمانويل بيتي وفييرا وجيلبرتو سيلفا، لأنه من المهم لأي فريق أن يكون لديه خط وسط قادر على التعامل مع هجمات المنافس ومحمد النني وتوماس بارتي كانا قويين للغاية".

وتابع مارتن تصريحاته: "كان هناك اهتمام كبير بشأن تعاقد آرسنال مع بارتي في الصيف الماضي، لكن محمد النني يضاهي نفس قيمة توماس الفنية الرائعة".

وواصل تصريحاته: "يتمتع آرسنال بأفضل سجل دفاعي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن تلقى سبعة أهداف رغم العديد من المباريات التي خاضها خارج أرضه أمام مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي وليفربول، والفضل يعود لأرتيتا في كل هذا".

واستمر: "لقد تحسنت المنظومة كلها، الطرفن كانا يساعدان زملائهما في الملعب في النواحي الدفاعية، اعتقد أيضًا أن جابريل (مدافع الفريق) كان إضافة رائعة لآرسنال في الميركاتو الصيفي".

وأتم تصريحاته: "أرتيتا يحاول تغيير الثقافة داخل النادي، استعادة عقلية الفوز، والتغلب على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد يبرهن على ذلك بكل تأكيد".

شاهد ملخص لمسات محمد النني في مباراة آرسنال ومانشستر يونايتد