اعترف رئيس نادي بايرن ميونخ الحالي، هربرت هاينر، بسحب عرض التجديد المُقدم لصالح ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم، ديفيد ألابا، من أجل تجديد العقد.

وينتهي عقد ألابا مع بطل دوري أبطال أوروبا مع نهاية الموسم الحالي في يونيو 2021، وحتى الآن لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق يقتضي بالتجديد لاستمرار النمساوي في قلعة "أليانز أرينا".

ولكن بدأ الأمر في الدخول في مرحلة جديدة تمامًا بين ألابا وإدارة بايرن ميونخ، بسبب إصرار اللاعب ووكيله، بيني زهافي، على رفع النادي قيمة عرضه المالي للموافقة على التجديد.

وكان بايرن ميونخ قد عرض 11 مليون يورو بالإضافة إلى 6 ملايين يورو كمتغيرات، وهو ما يراه ألابا ووكيله غير كاف للتجديد مع وجود اهتمام قوي من بعض الأندية الخارجية مثل ريال مدريد، برشلونة، ليفربول ومانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. سكاي تكشف حقيقة توصل ألابا إلى اتفاق مع يوفنتوس

هربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونخ

وتحدث هاينر عن أزمة تجديد ألابا في تصريحات مع شبكة "BR24” الألمانية، وقال: "لقد قدمنا له عرضًا جيدًا وعادلًا للغاية، خاصة بالنظر إلى الأوضاع المالية".

وأضاف: "أخبرنا وكيل ألابا خلال الاجتماع به، أننا نود الحصول على إجابة بحلول نهاية أكتوبر، نحتاج إلى وضع تصورات للمرحلة المقبلة".

وتابع: "لم يبلغنا أي شيء حتى يوم، السبت الماضي، اتصل مديرنا الرياضي بوكيله وكان الرد أن العرض لا يزال غير مرضٍ ويجب أن نزيد المقابل المادي، لذلك قررنا سحب العرض بالكامل، هذا يعني أنه لا يوجد عرض بعد الآن".

وواصل تصريحاته: "ديفيد لاعب محبوب لدى الجماهير، ولهذا سنندم إذا وصلنا إلى طريق مسدود وانفصلنا مع نهاية الموسم الحالي، خاصة وأننا نحاول أن نقود بايرن ميونخ خلال هذه المرحلة الصعبة من الناحية الرياضية والاقتصادية مع فيروس كورونا الذي قد يكلف النادي خسائر مالية قد تصل إلى 100 مليون يورو إذا استمر الحال على ما هو عليه (غياب الجماهير)".

وأتم: "يجب أن يكون لرفاهية بايرن ميونخ الأسبقية دائمًا على رفاهية الأشخاص الآخرين حتى يستمر النادي في طريقه رغم كل الصعاب التي نواجهها".