كسر المدير الفني لنادي برشلونة السابق، كيكي سيتي، حاجز الصمت بعد أشهر من الرحيل عن منصبه في شهر أغسطس الماضي عقب الخروج من دوري أبطال أوروبا.

وأعلن برشلونة عن إقالة سيتين من تدريب الفريق الأول قبل شهرين ونصف بعد الهزيمة المذلة من بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 في دور الثمانية من البطولة القارية.

اقرأ أيضًا.. برشلونة يحقق أسوأ انطلاقة في الدوري الإسباني مُنذ 18 عامًا بعد التعادل أمام ألافيس

كيكي سيتين

وتحدث كيكي عن مسيرته مع برشلونة خلال 8 أشهر في حوار مع فيسنتي ديل بوسكي نشرته صحيفة "الباييس" الإسبانية، وكيفية تعامله مع ليونيل ميسي وزملاءه في غرفة اللاعبين.

وبدأ سيتين حواره عن ميسي، وقال: "ليو الأفضل على الإطلاق، كان هناك لاعبون عظماء آخرون قدموا أداءً رائعًا مع الفريق على مدار تاريخه، لكن ميسي يتمتع بالاستمرارية وهو ما لم يحققه أي لاعب من قبل، إذا كان ولابد من مقارنته بلاعب سابق قد يكون بيليه".

وتابع: "هناك لاعبون ليس من السهل إدارتهم من بينهم ليو، هذا صحيح، عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك أنه أفضل لاعب على مر العصور، ومن أنا لأغيره! إذا قبلوه لسنوات في برشلونة ولم يغيروه".

وأضاف: "ميسي شخص متحفظ للغاية لكنه يجعلك ترى الأشياء التي يريدها، لا يتحدث كثيرًا، لكنني أدركت بعد رحيلي عن برشلونة أن هناك قرارات كان لابد علي وأن أتخذها".

وواصل تصريحاته: "لكن هناك النادي والجماهير والذين يأتيان أولًا قبل الرئيس واللاعب والمدرب، إنهم من تدين لهم بأكبر قدر من الاحترام وعليك أن تفعل ما هو أكثر ملاءمة للكيان، هناك الملايين ممن يعتقدون أن ميسي أو أي لاعب آخر أهم من النادي والمدرب، لكنه مثل الآخرين من حوله، تواجد داخل الفريق لمدة 14 عامًا وفاز بالألقاب وكل شيء".

كيكي سيتين

وتذكر ديل بوسكي تصريحات تاتا مارتينو (مدرب برشلونة الأسبق) عن ميسي: "أعلم أنه إذا اتصلت بالرئيس، يمكنك طردي في أي وقت، لكن لا تظهر لي ذلك كل يوم".

وأجاب سيتين: "لست بحاجة إلى أن يخبرني أحد بما قاله مارتينو أو أي شخص آخر، لقد عشت ذلك، لقد كان لدي ما يكفي من الخبرات لإجراء تقييم دقيق لما يشبه هذا اللاعب والآخرين".

وعن إيدير سارابيا (مساعده): "في اليوم الذي خرجت شاشات التلفزيون لتناقش الأسلوب الذي يتحدث به إيدير مع اللاعبين، اخبرته أنني لست راضيًا عما حدث، في اليوم التالي، تحدثت مع قادة الفريق واعتذرت لهم، لكنهم قالوا لي إنهم لا يهتمون إذا صرخ في وجههم للفت انتباههم".

وبشأن تدريب برشلونة: "كانت التجربة في برشلونة غير عادية، لقد أتيحت لي الفرصة لتجربة شيء فريد من نوعه، إخبرت اللاعبين أنني لم أذهب إلى غرفة تبديل الملابس بهذا الشكل من قبل، وأنني كنت مع أفضل اللاعبين في العالم، لكنني لم أكن نفسي، لم أستطع أو لم أعرف هذه هي الحقيقة".

وحول هزيمة بايرن ميونخ: "لقد كانت الضرر الأكبر الذي لحق لي مع النادي، لقد دخلت تاريخ برشلونة بهذه الهزيمة، أتحمل بالتأكيد المسئولية، لكنني بعد رحيلي ما زلت أفكر فيها، لأنني اكتشفت أن القرار (الإقالة) قد تم اتخاذه بالفعل قبل المباراة والنتيجة الكبيرة 8-2، لقد اكتشفت كل شيء فيما بعد".

وأتم تصريحاته: "لا أريد العودة إلى التدريب، مرتاح في منزلي مع الأبقار الشهيرة، لقد تجاوزت فترة الحداد بعد رحيلي عن برشلونة".