تحدث سامي قمصان المدرب المساعد بالجهاز الفني للنادي الأهلي عن موقف لاعبي الفريق المعارين من العودة بالموسم الجديد، واقتراب صالح جمعة من المشاركة في المباريات.

وكان الأهلي قد نجح في حسم بطولة الدوري لموسم 2019-2020 قبل انتهاء المنافسات بنحو 6 أسابيع، للمرة الـ42 في تاريخه.

وقال قمصان في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "البريمو": "هذه أطول بطولة دوري في تاريخ الكرة المصرية، ونهدي الدوري للاعب من أبناء النادي الأهلي ومنتخب مصر وهو مؤمن زكريا وهذا أقل شىء نستطيع عمله".

وأردف: "تفاجئنا بتأجيل نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكنا وصلنا لحالة فنية كبيرة جدًا".

طالع | موسيماني: لولا صن داونز لما دربت الأهلي.. وعنفت اللاعبين بعد هدف الوداد

وعن حسم ملف المعارين، أوضح قمصان: "لا نفكر في هذا الأمر حاليًا ولم نحسمه حتى الآن، مع نهاية الموسم سنبدأ في اتخاذ القرار، وسنرى الأولوية والاحتياجات اللازمة، وسنختار اللاعب المفيد الذي يمتاز بالاستمرارية في الأداء".

وعن صانع لعب الفريق صالح جمعة، تابع قمصان: "الموضوع له اتجاهين الأول جانب نفسي وهو أن تعطي داوفع للاعبين، والثاني خاص باللاعب نفسه".

واستكمل: "صالح بدأ يستجيب لأن هذا هو الأهم، أن يكون لديه الإصرار للعودة مرة أخرى مثل سابق عهده، موهبة لا يختلف عليها أحد، ولكن لو لم تساعد نفسك أعتقد ستكون الأمور صعبة".

واستطرد: "صالح جمعة شاهدناه اليوم ويفقد الوزن أكثر من الفترة الماضية، واستطاع أن يؤدي أداءً جيدًا، ويتبقي أمامنا كأس مصر وبطولة دوري أبطال إفريقيا، هذه الفترة كفيلة إذا كان له إصرار على العودة مرة أخرى سيكون لديه فرصة كبيرة".

واختتم: "موسيماني يمنح الأمل لكل اللاعبين في المشاركة، ونحاول أن نستغل كل اللاعبين المتاحين بالنسبة لنا لكي نحقق الحلم الذي نسعى له هو بطولة دوري أبطال إفريقيا ونحن الأحق به".