أكد توماس توخيل، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، غياب لاعبه البرازيلي نيمار دا سيلفا للإصابة، حتى فترة التوقف الدولي المقبلة.

ويشعر توخيل بالقلق من زيادة الإصابات بين لاعبي الفريق، في ظل تتابع المباريات هذا الموسم حيث يغيب ماركو فيراتي، ولياندرو باريديس (إصابة في الفخذ)، وجوليان دراكسلر (أوتار الركبة)، وماورو إيكاردي (الركبة) ونيمار(عضلة المقرب).

وتحدث توخيل في مؤتمر صحفي قبل مباراة باريس سان جيرمان ونانت المقرر خوضها غدًا السبت، نشره الموقع الرسمي لشبكة "RMC Sport" الفرنسية.

نيمار تعرض للإصابة أمام باشاك شهير وتحدث توخيل عن الإصابات والغيابات في صفوف الفريق، وقال الألماني: "إذا واصلنا على هذا النحو، فلن يكون هناك المزيد من اللاعبين، سنقتل اللاعبين، هذا ما قلته دائمًا".

وتابع: "لا أعتقد أنه من الممكن أن يعلب نيمار للمنتخب البرازيلي، إذا لعب هذا يعني أنه غير مصاب، وهذه رسالة سيئة، الأخبار بالنسبة لي هي أنه سيعود بعد التوقف الدولي، نشعر بالحزن لإصابة نيمار".

اقرأ أيضًا.. القضاء السويسري يبرئ ناصر الخليفي من قضية انتهاكات "بي إن سبورتس"

وأضاف: "سنقتل اللاعبين لأن هناك علاقة بين الاستعداد والأداء والانتعاش، في كرة القدم، اللاعبون الأفضل دائمًا يتواجدون مع منتخبات بلادهم خلال فترة التوقف الدولي، يقومون برحلات إضافية".

وأردف: "هذا كثير جدًا في رأيي، لأننا لا نملك مرحلة للتعافي أو الاستعداد، في الرياضة، ليس هناك سر فبدون الإعداد يصبح كل شيء أكثر هشاشة ويصعب إدارته".

وواصل: اليوم الثاني بعد المباراة، يكون خطر الإصابة أكبر، ونحن نتعافى بشكل أساسي، ونتدرب قليلاً مع اللاعبين الذين لم يلعبوا في تركيا أمام باشاك شهير، غدًا سنستقل طائرة للعب في الدوري".

وأكمل: "أنت تعرف ذلك جيدًا، نخسر لاعبا في كل مباراة، هذا لا يخص باريس سان جيرمان فقط، يمكننا مشاهدة ليفربول ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ، يحدث الأمر ذاته للجميع، إذا واصلنا على هذا النحو، فلن يكون هناك المزيد من اللاعبين".

ويغيب ماورو إيكاردي وجوليان دراكسلر ولياندرو باريديس عن مباراة نانت، بينما لا يزال أنخيل دي ماريا موقوفًا.

ويأمل توخيل في عودة إيكاردي وباريديس يوم الأربعاء للمشاركة في مباراة لايبزيج، وأستطرد: "آمل حقا أن يكونوا معنا في التدريبات يوم الاثنين، علينا أن نقبل أنه يمكنهم اللعب بجلسة واحدة فقط قبل ذلك".

وأتم توخيل: "في العادة أقول إنهم غير مستعدين لدوري الأبطال، لكن في هذه الحالة ربما يتعين عليهم اللعب".