علّق المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، على العملية الجراحية التي خضع لها مدافع الفريق، فيرجيل فان دايك، بعد إصابته في أربطة الركبة.

وكان فريق حمُر الميرسيسايد، قد أعلن صباح اليوم الجمعة، عن خضوع فان دايك لعملية جراحية ناجحة بعد إصابته (طالع بيان ليفربول).

وقال كلوب على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة وست هام يونايتد: "فان دايك؟ أولًا وقبل كل شيء، لا أعتقد أنّ هذا هو المكان المُناسب للحديث عن الحالة الخاصة بـ فان دايك".

وأضاف: "ما يُكنني أنّ أخبرك به، أنّ الجراحة تمت على ما يُرام، وهو أمر جيد حقًا، إنها أفضل أخبار يمكنك الحصول عليها بوضع كهذا".

وواصل: "ولكن فيرجيل لن يتعافى بين ليلة وضحاها، لن تستيقظ من النوم وترى أنّ كل شيء أصبح على ما يرام، لقد اجرى هذه العملية وسارت بشكل ناجح، المشوار طويل أمامه للتعافي لكنه جاهز لذلك".

اقرأ أيضًا.. كلوب يُعلن غياب نجم ليفربول أمام وست هام.. ويثير الشكوك حول ألكانتارا وكيتا

وتابع: "كلنا بحال جيد بشأن عملية فان دايك الجراحية وسنتعامل مع ذلك بأفضل طريقة ممكنة، كما قلت الوقت غير مريح للحديث، ولكنه هو بحالة جيدة وهذا كل شيء".

وحول ما سيفعله النادي لمساعدة اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا في هذه الفترة، أجاب: "كل شيء؛ إجابة سهلة، كل شيء على الإطلاق".

وأردف: "كل شيء فردي يحتاجه، سنفعل كل شيء وكل ما في وسعنا بنسبة 100%، كما نفعل دائمًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "فان دايك ذو عزيمة قوية وسيتعافى بسرعة، لا أعتقد أنه قد يستمتع بمشوار التعافي لكن قد يستخدمه كتحد له، ولكن ربما تعافيه من الإصابات سريعًا يُساعده".