شنت صحيفة "المنتخب" المغربية هجوما حادا على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ونجله أمير المشرف العام على الكرة بالفريق؛ بعد طلب تأجيل المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وكان الزمالك قد نجح في الفوز على الرجاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بهدف دون رد، قبل أن يعلن الاتحاد الإفريقي تأجيل مواجهة الإياب إلى أجل غير مسمى.

وقالت صحيفة "المنتخب" المغربية: "نثمن للسيد المستشار مرتضى منصور موقفه الإنساني كما نراه نحن، ويراه هو قوميا، وقد قال ذلك بلسانه الذي تعود على أن يطلق لوثته عن قصد خدمة لمآرب وغايات".

وتابع: "نشكر للسيد المستشار ردة فعله الاستباقية وقد سبق الاتحاد الإفريقي ليعلن قبول تأجيل مباراته أمام الرجاء حتى يتعافى المصابون، لأنه يرى أن سلامة اللاعبين أهم عنده من أي نتيجة".

وأضافت الصحيفة: "لكنه غرابة ما بعدها غرابة ما أتاه المستشار ونجله أمير لاحقا وقد لوحا باللجوء لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ما لم يعدل الـ (كاف) مباراة النهائي كي يستعيد فريقه عافيته 5 أيام بعد مباراة الرجاء؟".

وواصل: "حين يقول مرتضى منصور ويسير أمير في ركب هذه الهلوسة، فهذا يعني أنهما جزما باليقين والقطع أن الزمالك تأهل، والرجاء سيعود أدراجه للدار البيضاء بخيبة الإقصاء؟!".

طالع أيضا.. نجم الرجاء: حكم مباراة الزمالك قال لي "أنت غشاش" والمنافس يعلم بألاعيبك!

وأتم: "لا يستوى ما قاله ويقوله الاثنان، لأن مرتضى منصور ينتهي لنفس الفريق الذي شرب من كأس ريمونتادا الرجاء بثلاثية في البطولة العربية منذ 15 عاما، لذلك غريب ألا يكون رئيس الزمالك ونجله قد استحضرا هذه الواقعة والسابقة ليخططا للنهائي، وقد باعا نسور الرجاء قبل التأكد من اصطيادها؟".

وسبق للرجاء أن عاد أمام الزمالك في القاهرة بدور الـ16 بالبطولة العربية عام 2005، حيث حقق الفارس الأبيض الفوز على الفريق المغربي في عقر داره بثنائية قبل أن يعود الرجاء ويقصي أبناء القلعة البيضاء من قلب القاهرة بعد الفوز بثلاثية نظيفة.

يذكر أن مباراة الزمالك والرجاء في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذه النسخة قد أعلن كاف تأجيلها لأجل غير مسمى.