أكد سيرجنيو ديست لاعب برشلونة الإسباني، أن تجربة لعب الكلاسيكو أمام ريال مدريد كانت رائعة، رغم هزيمة البلوجرانا، وتحدث عن اللعب جوار ليونيل ميسي، والفوز على يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.

ديست انضم لبرشلونة في انتقالات الصيف قادمًا من أياكس، وشارك في الكلاسيكو بمنافسات الليجا، والذي انتهى بفوز ريال مدريد (3-1).

وقال ديست في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "رغم خسارتنا للأسف، إلا أن لعب الكلاسيكو كان مذهلاً، لقد كانت لحظة خاصة جدًا لتكون قادرًا على خوض أفضل مباراة في العالم".

وأعرب ديست عن أسفه لغياب المشجعين في المدرجات، مضيفًا: "كنت أتمنى أن ألعب الكلاسيكو بوجود الجمهور، أشعر حقًا بما هي هذه المباراة، لكنها كانت تجربة رائعة".

وأردف: "كانت هذه الأسابيع رائعة، لأنه من المميّز جدًا بالنسبة لي أن أكون في أفضل ناد في العالم".

ديست يأمل أن تكون هذه مجرد بداية لقصة رائعة وتابع: "أريد أن أفوز بالدوري، ودوري الأبطال، والكأس ... نتمنى الفوز بالعديد من الألقاب، لأن لدينا أفضل اللاعبين في العالم".

اقرأ أيضًا.. تير شتيجن وأومتيتي يشاركان في تدريبات برشلونة قبل مواجهة ألافيس

الأمريكي مبهور بجودة غرفة ملابس البلوجرانا، وتحديدًا لوجود ليونيل ميسي، وواصل: "إنه لأمر لا يصدق أن يكون ميسي زميلًا في الفريق، إنه لأمر مميز جدًا أن تلعب معه، أن تكون على العشب مع الأفضل في العالم".

ديست، الذي يتعلم الإسبانية وكشف عن نيته في تعلم الكتالونية، هنأ نفسه على البداية الجيدة للفريق في دوري أبطال أوروبا، حيث عزز ريادته في المجموعة بعد فوزه على يوفنتوس (0-2).

وعلّق: "نحن على المسار الصحيح، لدينا ست نقاط ونحن سعداء للغاية بالفوز على يوفنتوس لكن المباراة القادمة، أمام دينامو في كامب نوستكون صعبة".

كان ديست متحمسًا أيضًا بشأن خوض نهائيات كأس العالم 2022 المقبلة التي ستقام في قطر وأتم: "أريد أن ألعب كأس العالم وأتمنى أن نتأهل لأن لدينا جيلًا جيدًا ومدربًا رائعًا".