ظهر رئيس نادي برشلونة المؤقت، كارليس توسكيتس، للمرة الأولى أمام الصحافة والإعلام منذ قليل بعد توليه المنصب عقب استقالة، جوسيب ماريا بارتوميو، ومجلس إدارته يوم الثلاثاء الماضي.

وأعلن برشلونة في بيان رسمي عن أسماء مجلس إدارته المؤقت لمدة 3 أشهر لتسيير النادي إداريًا وماليًا حتى الانتخابات التي من المتوقع أن تقام في شهر يناير المقبل، وفقًا لبعض التقارير الإسبانية. (طالع التفاصيل)

كارليس توسكيتس

وتحدث توسكيتس في مؤتمره الصحفي الأول عن المخطط التنظيمي الجديد في النادي وحذر من أن الوضع المالي لبرشلونة غير مريح، وقال: "الهدف من الاجتماع الذي عقدناه صباح اليوم، الخميس، هو الدعوة لانتخابات في أسرع وقت ممكن، لكننا لن نقبل الضغط للدعوة لإجراء الانتخابات في وقت غير مناسب".

وعن الأسماء الحالية في المجلس المؤقت: "تم الاختيار بالاتفاق بيني وبين المسئول المكلف بتنظيم الأوضاع الإدارية في برشلونة، اعتقدنا أنه من المناسب ألا يكون هناك سوى أعضاء من اللجنة الاقتصادية والتأديبية فهذا أكثر ملائمة واستقلالية نظرًا للظروف الحالية في النادي".

وأضاف في النهاية: "الوضع الاقتصادي للنادي غير مريح بالنسبة لنا، وسنحاول الوصول لأفضل الحلول الممكنة لضمان استقرار برشلونة لأن هذا أكثر ما يقلقنا على المدى القصير".

وكان المجلس الماضي يحاول مع اللاعبين في الفريق الأول لكرة القدم لتخفيض رواتبهم السنوية من أجل ضمان عدم دخول برشلونة في أزمة مالية طاحنة تؤثر على قوة النادي الاقتصادية في المستقبل.