اعترف أندريا بيرلو بأن خطط يوفنتوس لم تؤتي ثمارها وتحدث عن نقص الخبرة، وأكد أن البيانكونيري بحاجة إلى العمل حتى يتمكن من مواجهة برشلونة على نفس المستوى.

فاز البيانكونيري حتى الآن بمباراتين فقط على هذا الموسم، وتعادل في ثلاث مباريات متتالية من الدوري الإيطالي وخسر 2-0 على أرضه أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا هذا المساء.

وتم إلغاء ثلاثة أهداف لـ ألفارو موراتا في شباك برشلونة بداعي التسلل، لكن يوفنتوس لم يهدد بأي فرص أخرى ثمينة، في حين قدم حارس المرمى تشيزني أداءً بطوليًا وبدا برشلونة عازمًا على اقتحام الشباك.

وقال بيرلو لـ "سكاي سبورت إيطاليا": "كنا نعلم أن الأمر سيكون صعبًا أمام فريق يلعب كرة قدم جيدة، معتادًا على اللعب على هذا المستوى، بينما نحن في طور التقدم، لديهم لاعبون اعتادوا على لعب هذا النوع من المباريات بينما كان لدينا الكثير في ظهورهم الثاني فقط في دوري أبطال أوروبا، في النهاية ستكون مباراة مفيدة لنا لكي ننمو ونتطور في المستقبل".

وأضاف: "آمل أن يعود المزيد من اللاعبين قريبًا، لأنه ليس لدي العديد من الخيارات وأولئك الذين أبدأ بهم التشكيل، في نهاية المطاف يضطرون للعب ما يقرب من 90 دقيقة مرتين في الأسبوع، هذا ليس بالأمر السهل بالنسبة لهم، خاصة عندما يكونون صغارًا وعديمي الخبرة".

اقرأ أيضًا.. كومان يكشف كواليس عناقه مع ميسي ويؤكد: جريزمان لم يكن محظوظًا أمام يوفنتوس

وأردف بشأن طرد مدافع الفريق ديميرال: "إنه أمر محبط عندما تكمل المباراة بـ10 لاعبين، حيث لا يمكنك الضغط عليهم، وإلا سينتهي الأمر بالركض بلا هدف، وهذا ما لم يدركه الفتيان عندما أصبحنا 10 لاعبين".

وأكمل بيرلو: "كانت الخطة هي إيجاد مساحات في دفاع برشلونة، لكننا كنا نميل إلى أن نكون قريبين جدًا من بعضنا البعض ونلعب جميعًا على نفس الخطوط".

وأشار فابيو كابيلو، المحلل في "سكاي سبورت" إلى أن فيديريكو كييزا تم تجاهله بشكل عام، حيث استمرت الكرة في المرور عبر باولو ديبالا، الذي تم مضاعفة الرقابة عليه، وعلّق بيرلو على ذلك.

واستطرد بيرلو: "إنها حقيقة، حاولنا الإبقاء على كييزا بعيدًا، ثم دفعنا رابيو إلى منطقة أكثر تقدمًا، مع تقدم كوادرادو في الشوط الثاني كانت الفكرة هي إخراج سيرجي روبرتو من مركزه لأنه يكافح إذا كان خارج مركزه، لكننا لم نكن قادرين على فعل ذلك، يتخذ اللاعبون القرارات في النهاية على أرض الملعب".

وأكد: "نحن بحاجة إلى أن نكون أسرع في الطريقة التي نحرك بها الكرة لخلق مواقف فردية، لكننا لم ننجح في ذلك الليلة".

وبسؤاله: "هل يفتقر خط وسط يوفنتوس إلى الجودة، خاصة بالمقارنة مع الفريق الذي كان لديهم مع بيرلو كلاعب؟"، وأجاب المدرب: "أندية كرة القدم لها عصور، كان لدينا لاعبون مخضرمون يتمتعون بخبرة دولية كبيرة، الفريق الآن به لاعبين أصغر سنًا إلى حد كبير، لذا سيستغرق الأمر بعض الوقت للوصول بهم إلى هذا المستوى".

وأتم بيرلو: "لقد حاول اللاعبون خلق فرص وفعل شيء، لكننا بحاجة إلى العمل والتحسين حتى نتمكن من اللعب مع برشلونة على نفس المستوى".