تمنى محسن ياجور مهاجم نهضة بركان المغربي تجاوز رقم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي كأفضل هداف في تاريخ البطولات الإفريقية للأندية.

ونجح محسن ياجور في التتويج بلقب الكونفدرالية مع نهضة بركان، بعد الفوز على بيراميدز بهدفٍ وحيد.

وكان محمود الخطيب مهاجم الأهلي في فترة السبعينيات والثمانينيات قد نجح في تسجيل 37 هدفًا إفريقيًا مع ناديه.

وقال محسن ياجور خلال لقاء عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورت 2": "واجهنا صعوبات في هذه النسخة بسبب البعد الجغرافي والسفر الكثير داخل القارة".

وأضاف: "كان لدينا ثقة كبيرة في قدرتنا على الفوز، رغم أن فريق بيراميدز قوي ورأيناه في نصف نهائي أمام حوريا كوناكري الغيني، ولكن ربما ضياع النسخة الماضية أعطت الفريق دفعة قوية بألا يخسر النهائي عامين متتاليين".

وتابع متحدثًا عن هدف نهضة بركان في مرمى بيراميدز وهل احتسب له أم للمدافع ايسوفو دايو: "والله حتى أنا لا أعرف، فئة كبيرة تقول إنني من أحرز الكرة وأخرى تقول زميلي دايو، ولكن الأهم أننا أحرزنا الهدف واحتسب".

وعن وجود لمسة يد عليه أثناء تسجيل الهدف، واصل حديثه: "عندما ضربت الكرة برأسي لم أشعر بلمس الكرة ليدي لأن درجة حرارة جسد اللاعب خلال المباراة تكون مرتفعة، والله صراحةً لم أشعر بالكرة".

وأردف: "انا بالفعل سجلت 34 هدفا وهذا الهدف لو احتسب لي سيتبقى لي هدفين لكسر رقم محمود الخطيب، ولا أعرف هل احتسب لي أم لا، وإن شاء الله السنة المقبلة إن لم يحتسب هذا الهدف لي فالفارق بسيط وسأعوضه بسهولة".

وعن تجاوزه عدد أهداف محمد أبوتريكه في البطولات الإفريقية: "لاعب بحجم أبو تريكة الذي أعطى الكثير للكرة المصرية وتوج مع المنتخب والنادي الأهلي شرف لي أن أتخطى رقمه، هذا يبقى في الذاكرة ويظل إنجازًا شخصيًا".

وتابع: "كان بودي أن أتجاوز رقم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لأن هذه ستكون ذكريات جميلة، وحتى يكون هناك تنافس في السنوات المقبلة يصب في صالح الكرة العربية".

واختتم مشيدًا بأداء الأهلي: "هو فريق جيد مقارنة بالسنة الماضية، ويلعب كرة طويلة ويتحول من الدفاع للهجوم بطريقة مذهلة بشكل كبير، والوداد يعاني من بعض المشاكل والتخبط".

يذكر أن الأهلي أقصى الوداد المغربي من نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 5-1 ذهابًا وإيابًا.