وضحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية موقف جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس، كريستيانو رونالدو، من اللحاق بمباراة برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحل برشلونة ضيفًا على ملعب "أليانز" غدًا، الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الدولي الهولندي، داني ماكيلي.

وأفادت الصحيفة الشهيرة أن رونالدو قد خضع لاختبار أمس، الإثنين، للاطمئنان على سلامته من فيروس كورونا، وينتظر النتيجة النهائية اليوم، الثلاثاء.

كريستيانو رونالدو

ما زال البرتغالي في الحجر المنزلي، حيث غاب بحسب شبكة "بي إن سبورتس" القطرية عن تدريبات يوفنتوس الجماعية صباح اليوم، حتى الاطمئنان على سلبية مسحته الطبية، ولن يتواجد في مباراة الغد إلا في حالة تعافيه بنسبة 100%. (طالع التفاصيل)

يأتي ذلك بعد غياب رونالدو عن يوفنتوس في الفترة الماضية، عقب ثبوت إصابته بفيروس كورونا مع منتخب البرتغال في منتصف أكتوبر الجاري، لكنه لا زال بحاجة إلى نتيجة عينة سلبية ليتمكن من مغادرة منزله والانضمام إلى زملاءه في التدريبات.

وينص البروتوكول الطبي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم إتاحة الفرصة للفريق المضيف في إرسال عينة لاعبه المُصاب مسبقًا والسلبية قبل المباراة بـ6 ساعات، حتى يوافقوا على مشاركته الرسمية مع فريقه، على أن تكون 10 أيام لأي لاعب في الفريق الزائر.