ينتهي عقد قائد وجناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، ليونيل ميسي، في يونيو 2021، ويسعى في المقابل مجلس الإدارة إلى تجديده خلال الأشهر المقبلة.

ويرغب رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو في الحصول على موافقة ميسي على تجديد العقد قبل انتهاء مدته الرسمية في مارس المقبل ليضمها إلى إنجازاته الإدارية قبل الرحيل.

ولكن بحسب شبكة "كواترو" الإسبانية، يرفض الأرجنتيني الدخول في أي مفاوضات مع مجلس الإدارة الحالي خاصة وأن المحادثات بين الجانبين قد بدأت منذ فترة.

وطلب بارتوميو من ميسي ووالده (وكيله)، خورخي، الموافقة على تخفيض راتبه السنوي وقيمته 50 مليون يورو والتوقيع على العقد الجديد ومساعدة برشلونة في حل أزمته المالية الحالية بعد جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. بارتوميو: نتمنى إعلان ميسي لرغبته في التجديد

جوسيب ماريا بارتوميو

ولكن ميسي رفض الأمر، حيث يريد التفاوض حول العقد الجديد مع مجلس الإدارة القادم خاصة بعد مهاجمة بارتوميو في آخر لقاءاته التلفزيونية عقب انتهاء أزمة رغبته في الرحيل خلال شهر أغسطس الماضي.

ووصف ميسي بارتوميو ومجلسه بالكارثي، وأكد على أنهم لا يمتلكون أي مشروع هدفه تطوير الفريق الأول لكرة القدم في برشلونة من أجل المنافسة على الألقاب المختلفة في كل موسم وهو ما دفعه للتفكير في الرحيل قبل التراجع.

وبحسب الشبكة الشهيرة لا يوجد مانع لدى ميسي في تخفيض العقد ولكن الاتفاق لن يكون مع مجلس الإدارة الحالي، وربما ينتظر حتى شهر مارس المقبل إذا لم يتقدم بارتوميو باستقالته في الأيام المقبلة إذا ما أعلنت الحكومة الكتالونية فتح التصويت على سحب الثقة من هذا المجلس.

وينتظر بارتوميو قرار الحكومة الكتالونية بشأن تأجيل التصويت حتى منتصف نوفمبر بسبب الخوف من تفشي فيروس كورونا من جديد، ولكن إذا أعطت الحكومة موافقتها على إقامة التصويت في موعده المحدد مسبقًا يومي 1 و2 نوفمبر قد تكون هناك استقالة لجميع أعضاء المجلس.