أكد رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق والمنضم حديثًا لصفوف بيراميدز، أنه لم يكن على علم بأن اليوم الذي أبلغ فيه مسؤولي القلعة الحمراء بالرحيل كان افتتاح الاستاد الجديد.

وقال رمضان صبحي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" عبر برنامج "الحكاية": "البعض ظن أنني دبرت لذلك من أجل إزعاج جماهير الأهلي، ولكني أقسم بالله لم أكن أعلم أنه يوم افتتاح الاستاد".

وتحدث رمضان صبحي عن رحيله عن أروقة الأهلي إلى بيراميدز، قائلًا: "إذا كان الأهلي يرغب في إنهاء الصفقة معي ومع نادي هدرسفيلد الإنجليزي، لكان أنهى الأمور من البداية، ولما انتظر طويلا".

وواصل: "الأهلي كان يريد أن استمر ضمن صفوف الفريق حتى نهاية بطولة دوري أبطال إفريقيا فقط، ولكن عندما علموا أنه لابد أن يتم شرائي نهائيًا بعد رفض النادي الإنجليزي استمراري بلا مقابل، تراجعوا".

طالع أيضًا |  خاص.. نهائي دوري أبطال إفريقيا في برج العرب

وتابع: "كل ما أقوله ليس مبررًا لانتقالي إلى بيراميدز، وأنا أتحمل قراري، وأقدر غضب الجماهير، الأهلي هو من صنع اسم رمضان صبحي، وأنا لا أستطيع إنكار هذا".

وأردف: "الانتماء لـ الأهلي في قلبي ولن يتغير، لكن هناك أمور أخرى، عندما أكون في مكان يجب أن أشعر بأنني سعيد، لكن الأجواء العامة كانت غير مريحة، بسبب تصدير الأمور للإعلام بصورة عكسية حتى يكون هناك أشخاص ذوي صورة جيدة أمام الرأي العام وغيرهم لا يهم، هذا الأمر أزعجني".

وأتم: "هناك أمور كثيرة لا أستطيع أن أبوح بها احترامًا وتقديري للأهلي، والنادي الذي تربيت فيه و(لحم كتافي من خيره)".

واستطرد: "عندما قلت إنني سأنضم لبيراميدز لأنه لدي طموح تم الاستهزاء بسبب هذه الجملة، كنت أفكر بطريقة أخرى لأنه كما قلت الأهلي والزمالك طبيعي أن يحصلان على بطولات، لكن عندما تكون في تجربة أخرى مع ناد آخر وتحصل على البطولة يكون هذا طموح".

واختتم: "أنا لا أقول كل ذلك لكي أكسب تعاطف الجمهور، أنا أرصد حقائق وأعلم جيدًا وأعي غضب الجماهير وأرى السُباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولكن لا أحزن منهم وأسامحهم، لأن لهم حق عليّ وهم أصحاب فضل كبير، ولكن هذه هي الحقائق".