أجرى لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، فرينكي دي يونج، حوارًا مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من أجل الحديث عن العملاق الكتالوني ومدربه، رونالد كومان.

وانتقل دي يونج إلى برشلونة في صيف عام 2019 مقابل 75 مليون يورو قادمًا من صفوف أياكس أمستردام، بعد تألقه في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2018/2019.

ليونيل ميسي ورونالد كومان

وتحدث الهولندي في بداية حواره عن الأجواء في برشلونة، وقال: "الحياة مريحة للغاية هنا، المناخ جيد أفضل من هولندا لذلك استمتع بالعيش هنا كثيرًا لكنني افتقد عائلتي وأصدقائي في هولندا".

وتابع: "برشلونة يتمتع بشعبية كبيرة في هولندا وهناك الكثير من الهولنديين الذين لعبوا في النادي وبالطبع كان أعظمهم يوهان كرويف".

اقرأ أيضًا.. سبورت: بارتوميو يستعد للاستقالة اليوم من رئاسة برشلونة

وعن دور كومان في انتقاله إلى برشلونة: "لقد تحدثت إليه قبلها، وأخبرني الكثير من الأشياء الإيجابية عن النادي، لكنه حذرني من الذهاب إلى المطاعم كثيرًا في المدينة للحفاظ على الوزن، لأنك تشعر كما لو أنك في إجازة طوال العام".

وعن العمل مع كومان كمدرب، قال: "اعتقد أن علاقتي به جيدة، أحاول تنفيذ كل ما يريده مني خلال المباريات، عندما يتحدث إلى فلا بد أن أستمع لأنه يتمتع بخبرة كبيرة في كرة القدم من أجل التطور كلاعب وكشخص في نادٍ كبير مثل برشلونة".

ميراليم بيانيتش وفرينكي دي يونج

وعن مركزه المفضل: "أفضل لاعب الوسط المحوري مقارنة بالهجومي، أشعر براحة أكبر في هذا المركز لكن يمكنني أيضًا اللعب في الجزء الهجومي للفريق".

وميسي: "عندما يكون لديك ميسي في فريقك، فبالطبع يكون لديك أفضل لاعب في العالم، لذلك نحاول مساعدته لإحداث الفارق، أعتقد أننا بحاجة للتكيف معه وعلى أسلوبه مع برشلونة".

وبيانيتش: "ميراليم لاعب رائع جدًا، يجيد التحكم بالكرة ويقرأ المباراة، يتميز بالتسديد والتمرير القصير والطويل، لذلك فهو قادر على مساعدتنا على مدار الموسم بكل تأكيد".